قبل أن تبيع جهازك الاندرويد. - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

قبل أن تبيع جهازك الاندرويد.

قبل أن تبيع جهازك الاندرويد.


هل تستعد لبيع جهازك الاندرويد القديم؟ أظهرت دراسة انك تحتاج اكثر من اداة المسح الافتراضية لحذف جميع بياناتك وصورك الشخصية.

كشفت Avast ان اعادة ضبط المصنع في الاندرويد يترك خيار امكانية استعادة البيانات المحذوفة.


دراسة جديدة من شركة البرمجيات الامنية Avast تشكك في فعالية خيار اعادة ضبط المصنع في الاندرويد والي كثير من الناس يعتمد عليها لحذف البيانات الشخصية من هواتفهم الذكية قبل اعادة بيعها او التبرع الخيري وغيره.

أفاست – المعروفة بتقديم برامج الحماية على ويندوز, ماك والاندرويد – قامت بشراء 20 جهاز أندرويد من موقع eBay والي لديه حوال 80,000 من الهواتف الذكية المستخدمين للبيع. من بين البيانات الي موظفين أفاست قامو باستعداتها من الهواتف كانت اكثر من 40,000 صورة – بما في ذلك 250 صور سليفي لرجال بدون شي – بجانب 750 رسائل البريد والنصية ايضا 250 جهات الاتصال وهويات اصحاب اربعة هواتف.

المشكلة كما قال رئيس قسم الهواتف في أفاست Jude McColgan لموقع CNET هو ان الناس ما زالوا لا ينظرون في الاثار المترتبة على جميع البيانات الشخصية المخزنة على هواتفهم الذكية.

يمكن ان تكون الهواتف الذكية كنز من البيانات الشخصية وذلك بفضل مركزية الدور الذي قد اتخذت في حياة الناس اليومية من خلال مشاركات الفيسبوك, سناب شات, المحادثات, الخدمات المصرفية, المشتريات امازون واكثر من ذلك بكثير.

وأشارت أفاست ان تطبيق الحماية على الاندرويد الخاص بهم ياتي مع اداة حذف كما قالت الشركة تقوم بعمل افضل من مسح البيانات الشخصية من خيار اعادة ضبط المصنع.

أفضل طريقة لمسح جهاز Android بشكل كامل 


الخطوة الاولى: التشفير Encryption device 


قم بتشفير جهازك قبل ان تمسح أي شي فيه. فحتى لو أنك لم تحذف كامل البيانات سوف تكون هناك حاجة لمفتاح خاص لفك شفرتها.
لتشفير الجهاز
 ادخل settings الضبط,
اضغط على  Security الحماية
, وحدد Encrypt device تشفير الجهاز.
 طبعا سيلزمك ادخال رمز مكون من ست ارقام او احرف على الاقل وستستغرق العملية ساعة واحدة على الاقل لذا ينصح بتوصل الشاحن عند القيام بهذه العملية.

الخطوة الثانية: اجراء اعادة ضبط المصنع Factory data reset


لاجراء إعادة ضبط المصنع
 قم بالدخول على النسخ الاحتياطي والاستعادة Backup & reset
ومن ثم حدد استعادة بيانات المصنع Factory data reset. 
أخيرا : إذا كان لديك بعض الشك أنه يمكن إستعادة بيانات جهازك يمكنك إعادة الخطوات السابقة ولكن قبل أن تقوم بذلك قم بإدخال بعض البيانات الوهمية كأن تقوم بحفظ اسماء وهمية وقم بتصوير اي شي ومن ثم طبق الخطوتين السابقتين.


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك