خطوة بخطوة تنزيل وتركيب روم على جهاز جالكسي عن طريق برنامج اودين - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

خطوة بخطوة تنزيل وتركيب روم على جهاز جالكسي عن طريق برنامج اودين

خطوة بخطوة تنزيل وتركيب روم على جهاز جالكسي



في هذه التدوينة سنتحدث عن تركيب الروم على أجهزة السامسونج، وسنأخذ جهاز سامسونج جالكسي اس تو اسبرنت D710 سي دي ام ايه كمثال.

قبل البدء في الشرح يجدر بنا الحديث عن طرق تركيب الروم حيث يمكن تركيب الروم عن طريق الذاكرة الخارجية SD وذلك من خلال دخول وضع الريكفري وإختيار الروم المراد تنصيبه. كذلك يمكن تنصيب الروم على أجهزة سامسونج أيضا عن طريق برنامج الكيز وهو البرنامج الرسمي الخاص بسامسونج.
مايهمنا وما سنتحدث عنه في هذه التدوينة هو برنامج اودين ويمكنكم تحميله عبر هذا الرابط.


الخطوة الأولى :
نحتاج تنزيل :

  • برنامج أودين.
  • تعاريف الجهاز ولتنزيل تعاريف أي جهاز سامسونج يمكنك زيارة الموقع الرسمي للشركة صفحة الدعم وإختيار تنزيل التعاريف المناسبة بحسب جهازك في هذه التدوينة يمكن تنزيل تعاريف D710 عبر هذا الرابط.
  • الروم المراد تركيبه وهنا يجيب الانتباه الى تنزيل الروم المناسب سواء كان رسميا أو مطبوخا، وتحري تنزيل جميع الملفات في حال كان الروم مكون من أكثر من ملف (بوتلودر، مودم ، كيرنل وغيره). ويمكننا العثور على الروم المناسب للجهاز من خلال البحث عبر جوجل. هنا سنشير إلى رابط الروم الخاص بالجهاز الذي أخترناه كمثال وهذا الروم هو عبارة عن الروم الرسمي للجهاز ولعدم وجود العربية فيه فقد قام الأخوة في فريق أندرويد اليمن بتعريبه وهي جهود نشكرهم عليها.


الخطوة الثانية :
بعد التنزيل سنقوم بتثبيت التعاريف وفك الضغط عن ملفي الروم وبرنامج اودين.

الخطوة الثالثة :
إدخال جهاز التليفون في وضع الداونلود ويختلف تحقيق هذه الخطوة من جهاز لآخر. وفي الغالب يكون ذلك من خلال إيقاف تشغيل الجهاز تماما وبعد التأكد من ذلك نقوم بالضغط مع الاستمرار على مفتاحي التشغيل وزر خفض الصوت - حتى تظهر رسالة التأكيد الخاصة بإدخال الجهاز في وضع التحميل نترك المفاتيح ونؤكد على دخول الوضع بالضغط على مفتاح + رفع الصوت(وهذه هي حالة الجهاز موضع المثال). هذه الطريقة تنفع مع معضم اجهزة السامسونج التي ليس بها زر للهوم (الرئيسية). أما التي بها زر هوم مثل اس ثري أو فور أو غيرها يكون دخول الجهاز في وضع التحميل من خلال الضغط على مفتاح التشغيل وخفض الصوت والرئيسية. وفي بعض الأجهزة القديمة نقوم بإخراج البطارية وتركيب وصلة اليو اس بي ومن ثم فقط الضغط على زر خفض الصوت.




الخطوة الرابعة :
نقوم بفتح برنامج اودين ومن ثم توصيل الجهاز بالكمبيوتر عبر وصلة اليو اس بي وهنا سنلاحظ أن الجهاز ظهر على البرنامج حيث يظهر البرنامج عنوان المنفذ الذي يتصل به الجهاز. وستظهر في خانة الرسائل رسالة إضافة الجهاز.


الخطوة الخامسة :
 نقوم بإختيار ملف/ملفات الروم في الخانة المناسبة وفي هذا المثال سنقوم بالنقر على زر PDA في واجهة برنامج اودين كما بالصورة



 
وإختيار ملف الروم الذي سبق وقمنا بفك الضغط عنه. ننتظر قليلا حتى يقوم البرنامج من التحقق من الملف الذي تم إختياره




 وبعد ذلك ننقر على زر ستارت الموجود اسفل البرنامج. وهنا يجب التأكيد على أهمية عدم تشييك أي من الخيارات عدى تلك الموضحة بالصورة رقم واحد. بعد النقر على زر ستارت سيقوم البرنامج بتحميل الروم على الجهاز وسنلاحظ التقدم في العملية من خلال شريط التقدم الموجود في الاعلى بمحاذاة عنوان المنفذ وكذلك في شاشة الجهاز.



عندما يكتمل التركيب سيقوم البرنامج بإعادة تشغيل الجهاز وهنا يمكننا فصل الجهاز عن الكمبيوتر. طبعا بعد التركيب سيستغرق الجهاز فترة أطول من المعتاد حتى يعمل (في هذه المرة فقط طبعا).





بكل بساطة نكون هكذا قد انتهينا من تركيب الروم.


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك