«مايكروسوفت» تعتزم إطلاق نسخة معاينة من «ويندوز 9» قريباً - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

«مايكروسوفت» تعتزم إطلاق نسخة معاينة من «ويندوز 9» قريباً


تعتزم شركة «مايكروسوفت»، إطلاق نسخة «معاينة تقنية» Tech Preview من الإصدار المقبل من نظام التشغيل «ويندوز»، نهاية سبتمبر أو مطلع أكتوبر المقبلين، حسب ما أفاد موقع «زد دي نت» ZDNet الإلكتروني.
ونقل الموقع عن مصادر مطلعة عدة، رفضت الكشف عن اسمها، أنه يتعين على من يثبت نسخة «المعاينة التقنية» من الإصدار الذي يعرف بالاسم الرمزي «ويندوز ثريشولد» Windows Threshold، الموافقة على تنزيل تحديثات شهرية متتالية تصدرها الشركة تلقائياً بغية اختبار النظام.
ويعد «ويندوز ثريشولد» الإصدار الرئيس الجديد من نظام التشغيل «ويندوز»، الذي يتوقع أن يسمى «ويندوز 9»، وأن يجري إطلاقه في ربيع العام المقبل.
كما يتوقع أن يتضمن «ويندوز 9» مزايا جديدة تهدف «مايكروسوفت» من خلالها إلى تحسين قابلية استخدام النظام على الأجهزة غير اللمسية، ولأولئك الذين يعتمدون، إلى جانب الشاشة اللمسية، اعتماداً كبيراً على الفأرة ولوحة المفاتيح.
ووفق تسريبات سابقة، تعتزم شركة «مايكروسوفت»، مع الإصدار المقبل من نظام «ويندوز»، إعادة زر «ابدأ» التقليدي، إلى جانب دعم التطبيقات التي تتوافق مع شاشة «ميترو» Metro وتعمل على سطح المكتب، كما ستدعم الشركة ميزة «أسطح المكتب الافتراضية» Virtual Desktops، وستجلب خدمة المساعد الشخصي «كورتانا» إلى نظام التشغيل المخصص للحواسيب الشخصية واللوحية.
وكان سبق لـ«مايكروسوفت» أثناء العمل على «ويندوز 8»، إطلاق نسخ خارجية قبل الإطلاق الرسمي للنظام في أكتوبر 2012، إذ أطلقت نسخة «معاينة المطور» في سبتمبر 2011، ثم أطلقت نسخة «معاينة المستهلك» في فبراير 2012.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك