طريقة تحديد موقع سيارتك عن بعد (على مسافة منك) - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة تحديد موقع سيارتك عن بعد (على مسافة منك)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من اخبار التقنية على الانترنت أشارك لكم طريقة تحديد موقع سيارتك  عن بعد وهي على مسافة منك .

طريقة تحديد موقع سيارتك عن بعد (على مسافة منك)

السيارة هي ثاني أكبر بند في الإنفاق الأسري بعد السكن ، أي أنه بالنسبة لكل مالك سيارة ،فإن فقدانها أو سرقتها يعتبر بمثابة مأساة.

مع الـــ GPS ، من السهل تحديد موقع اليوم ومعظم السيارات مجهزة الآن. ومع ذلك ، في حالة السرقة ، هناك عدد قليل من السيارات التي لديها فرصة تحديد الموقع الجغرافي ، لأن التغذية المرسلة مكلفة وتحتاج حتى الآن إلى اتصال 3G أو 4G لنقل البيانات إلى الخادم. هذا اصبح من التاريخ القديم ، لأن إنترنت الأشياء (IoT, Internet Of Things) الآن يسمح للكائنات الصغيرة بنقل البيانات بتكلفة أقل ، بفضل شبكات LoRa و Sigfox.

  - ما هو LoRa / SigFox؟

يعتبر LoRa و SigFox جزءًا من شبكات LPWAN (شبكة ذات نطاق واسع منخفض الشبكة Low Power Wide Area Network) ، مما يعني أنه يمكن نشر حزم بيانات صغيرة جدًا على مسافات كبيرة جدًا.
بالإضافة إلى ذلك ، توفر الشركتان نظامًا للموقع ، بدون نظام تحديد المواقع العالمي ، بدقة تصل إلى 20 إلى 100 متر في LoRa ، وما بين 10 أمتار وحوالي 1 كيلومتر من SigFox ، اعتمادًا على كثافة هوائيات الشبكة.

- علامة تحديد الموقع الجغرافي

 

Invoxia Roadie هي منارة تستخدم شبكة LoRa لتتبع المعلومات على موقعها بدون اشتراك وبمدى يصل إلى 8 أشهر. تم تسويقه بسعر 99 يورو ، وهو كائن بحجم Stabilo ، والذي يمكن "نسيانه" في جيب فارغ لتتبع المعلومات عبر تطبيق الهاتف المحمول ، بدون اشتراك (خلال أول 3 سنوات ).
كلما زاد تردد الإرسال ، كلما كان عمر البطارية منخفضًا ، ولكن طالما أن السيارة مزودة بمقبس USB أو شاحن ولاعة سجائر ، فقط دعها تحمّل بشكل دائم لم يعد لديك مشكلة اصبح التحكم ذاتي.
وبالتالي ، بفضل التطبيق ، من الممكن متابعة حركة المنارة في الوقت الفعلي ، لرؤية تاريخ المواضع أو تحديد التنبيهات عندما تترك المنارة منطقة واحدة أو تدخل منطقة أخرى وهكذا.


- توصيات

في التطبيق ، يُطلب منه تعريف نوع الكائنات التي نضع فيها علامة ومنحها اسماً. ربما يكون من الأفضل عدم الإشارة إلى أنها سيارة ، ناهيك عن إعطاء العلامة والنموذج ، لأنه في حالة اختراق التطبيق ، يمكن أن ينقلب النظام ضدنا والسماح للفرد لتحديد مركبات محددة. لذلك ربما يكون من الأفضل وضع نوع "كائن" وإعطاء اسم محايد ، يمكننا فقط من خلاله معرفة المعنى ، على سبيل المثال الأرقام الأولى أو الأخيرة من لوحة الترخيص.

- اشتر Invoxia GPS

مع سعر دخول يصل إلى 99 يورو ، لا تزال العلامة مكلفة بعض الشيء بالنسبة لمعظم الميزانيات ، ولكن الخبر السار هو أنه لا توجد اشتراكات. من المحتمل أن يضع اللاعبون الآخرون أنفسهم في هذا القطاع وأن المنافسة سوف تسير جنباً إلى جنب مع انخفاض الأسعار.

يمكنك  شراءه على الأمازون

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك