خرائط جوجلGoogle Maps :اليك طريقة حساب خط سير رحلتك - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

خرائط جوجلGoogle Maps :اليك طريقة حساب خط سير رحلتك

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من اخبار النقينة و الانترنت أشارك لكم امكانية خرائط جوجل حساب خط سير رحلتك وطريقة ذلك.

خرائط جوجلGoogle Maps :اليك  طريقة حساب خط سير رحلتك 

من خلال خرائط جوجلGoogle Maps يمكنك العثور على العناوين بالفعل وهو شيئ عملي جدا وسهل. ومع ذلك ، يمكن أن تحقق الخرائط أداءً أفضل بكثير من خلال السماح لك بحساب مسار من نقطة بداية إلى نقطة نهاية.
وهناك ثلاث طرق لتحديد هذا المسار:

  •     انقر على رابط "المسارات Itinéraires" على يسار شعار خرائط Google. في حقل "مكان البداية Lieu de départ " أدخل عنوان مكان تواجدك. في حقل "الوصول إلى الموقع Lieu d'arrivée" ، أدخل وجهتك. تحقق من خلال النقر على زر "المسارات Itinéraires".
  •     عندما يتم العثور على عنوان بواسطة تطبيق الخرائط ، يشير السهم الأخضر إلى موقعه على الخريطة وتظهر فقاعة تحتوي على أربعة روابط. إذا كانت مخفية ، فانقر فوق السهم الأخضر لعرضها. يمكنك بعد ذلك تحديد الرابط "إلى هذا المكان Vers ce lieu" أو "من هذا المكان À partir de ce lieu". في الواقع ، يعتمد كل شيء على ما إذا كان العنوان الموجود هو وصول الرحلة أو مغادرتها.
  •     تستخدم الطريقة الثالثة الماوس فقط. على الخريطة ، يمكنك التكبير للعثور على نقطة المغادرة أو الوصول. انقر بالزر الأيمن على ذلك. في القائمة المنبثقة التي تفتح ، اختر "الطريق من هنا Itinéraire à partir de ce lieu" أو "الطريق إلى هذا المكان Itinéraire vers ce lieu". ثم ابحث عن النقطة الثانية للوصول إليها ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد أحد الأمرين السابقين.

أيًا كانت الطريقة التي تستخدمها ، يقوم تطبيق Maps بحساب المسار وعرضه على الخريطة. في نفس الوقت ، يتم تفصيل المسار على الجانب الأيسر من النافذة (كما في الصورة).
خرائط جوجلGoogle Maps
و في أي وقت ، يمكنك إضافة وجهة. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على الخريطة واختر "إضافة وجهة
Ajouter une destination " من القائمة . تظهر علامة "C" خضراء. أثناء الضغط على الزر الأيسر ، يمكنك تحريكه بالماوس لوضعه في المكان المناسب. عندما تضع المؤشر على الخط الأزرق ، فإنه يغير مظهره وتظهر دائرة على الخط. ببساطة قم بتحريك هذه الدائرة بالماوس لتغيير المسار الحر. بمجرد تحرير زر الماوس ، يتم إعادة حساب المسار فورًا وتظهر الإرشادات الجديدة على اليسار.

لحذف وجهة ، انقر بزر الماوس الأيمن على الدليل الأخضر وحدد "حذف هذه الوجهة
Supprimer cette destination ". إذا كنت لا تريد استخدام الطرق السريعة ، فافحص المربع "تجنب الطرق السريعة Éviter les autoroutes". للحصول على إرشادات الإرجاع ، انقر على رابط "طريق العودة Itinéraire de retour". لاحظ أنه في بعض الأحيان لا تكون رحلة العودة هي نفسها تمامًا مثل رحلة الذهاب.

أخيرًا ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى خط الرحلة بالنقر فوق رابط "طباعة
Imprimer". في الصفحة الجديدة التي فتحت ، سترى التعليمات الموجودة على اليسار ، وبطاقات صغيرة على اليمين. يمكنك حذفها بالنقر فوق الارتباط "إخفاء الخرائط Masquer les cartes". في الحافة العليا من النافذة ، من الممكن إدخال الملاحظات (رقم هاتف ، رمز رقمي ، إلخ) في مربع نص. أخيرًا ، حدد مربع "إظهار الخريطة الأصلية Afficher la carte initiale " إذا كنت تريد أيضًا طباعة خريطة كبيرة يتم رسم المسار عليها.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك