WIFI واي فاي الخاص بك بطيئ جدا؟ إليك الحل النهائي - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

WIFI واي فاي الخاص بك بطيئ جدا؟ إليك الحل النهائي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة أشارك لكم أهم ما يجب فعله اذا اصبح واي فاي Wifi الخاص بك بيطئا ،سيكون بمثابة حل لتلك المشكلة المتعلقة بضعف الوي في.WIFI واي فاي الخاص بك بطيئ جدا؟ إليك الحل النهائي نحن ننفق الكثير من وقتنا متصلين بالانترنت من خلال واي فاي wifi، سواء في العمل أو في المنزل. تعتبر خدمة الواي فاي مهمة لتوفير بيانات الجوال ولتحميل المحتوى (وتنزيله) بسرعة.
ماذا لو تركنا واي فاي؟ لقد فضلت ، على مدار عدة أسابيع ، استخدام بيانات الهاتف المحمول الخاصة بي بدلاً من اتصال WiFi حيث كانت المشكلة. بعد مغامرة ، فهمت ما هي المشكلة: كان من الضروري تغيير جهاز التوجيه الروتر.
ربما تحتاج إلى تحديث النظام الخاص بك ، أو قد تحتاج إلى تغيير موقع جهاز التوجيه. ومع ذلك ، يجب أن تعرف أن هذا النوع من الطرق لا يحل المشكلة. الحل الأكثر فعالية هو تغيير جهاز التوجيه.
جهاز التوجيه الافتراضي غير جيد كما يمكنك تخيله.
جهاز التوجيه الافتراضي غير جيد كما يمكنك تخيله.

سرعة الاتصال الخاصة بي هي 16 ميجا بايت / ثانية ، وقد تلقيت معه جهاز توجيه ، وكان جزءًا من الحزمة. لقد لاحظت مشاكل بسرعة: كان الاتصال من هاتفي وجهاز الكمبيوتر الخاص بي لا يعمل بشكل صحيح وكان من المستحيل بالنسبة لي البث مواقع الستريمينغstreaming على التلفاز.

    - الحل الأكثر كفاءة هو تغيير جهاز التوجيه

عندما لا يشتغل يوتيوب جيدا، لا شيء يعمل!
عندما لا يشتغل يوتيوب جيدا، لا شيء يعمل!
كانت غريزتي الأولى هي تحسين التدفق من عند الشركة. لذلك استعلمت عن العروض المتاحة والحد الأقصى للسرعة لي كان ... 16 ميجابت / ثانية، وكان لا عقد متاحة لتحسين هذا المعدل، واضطررت إلى أن أكون خلاقا وطلبت تغيير جهاز التوجيه خاصتي.

- ما الذي يجب أن تفكر به قبل شراء جهاز التوجيه الروتر؟

تتوافق معظم أجهزة التوجيه الروتر الحالية مع معايير G و N و AC (القادرة على نقل البيانات حتى 1300 ميجابت في الثانية). تستخدم الموديلات القديمة الأنظمة A و B التي تحتوي على معدل نقل أقل تطوراً.
قبل الذهاب لاستبدال جهاز توجيه بواحد جديد ، تعرف على المعايير التي من المفترض أن تستخدمها أجهزتك. سوف تجد كل هذا في دليل الشركات المصنعة.

- عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة اللاسلكية

تسمح معظم أجهزة التوجيه بتوصيل أجهزة متعددة في نفس الوقت. 

- في قوة الإشارة

قوة الإشارة هي أيضا عنصر مهم. معظم الأجهزة لديها قيود على مائة متر ، ولكن من الواضح أن الجدران والعوائق الأخرى لها تأثير على قوة الإشارة. إذا كنت بحاجة إليها ، يمكنك استخدام مكرر Wi-Fi.

- عدد الهوائيات

بعض الهواتف الذكية تستخدم اليوم تفنيات للتحسين من إمكانية استقبال إشارات واي فاي، فـــــ MIMO (Multiple Input / Multiple Output - متعددة الإدخال / الإخراج المتعدد) هي المسؤولة عن التقاط إشارة من هوائيات متعددة من نفس الشبكة، وضمان نقل البيانات . إذا كنت تملك أجهزة مزودة بهذه التقنية ، فيمكنك شراء جهاز توجيه لاسلكي به أكثر من هوائي واحد.
إذا لم تكن شبكة WiFi جيدة ، فلا تتردد في تغييّر الموجه لروتر أكثر من هوائي
إذا لم تكن شبكة WiFi جيدة ، فلا تتردد وتغيّر الموجه الروتر.

- في التردد

التردد الأكثر شيوعا بين أجهزة التوجيه هو 2.4 غيغاهرتز. قد يكون هذا مشكلة إذا كنت تعيش في مبنى يوجد فيه العديد من الشبكات اللاسلكية. في المتوسط، ويمكن لكل جهاز توجيه العمل على 16 قنوات مختلفة، ولكن إذا كانت الموجهات (الروتر) متعددة و تعمل على نفس القناة، قد يحدث تداخل ويمكن أن تتأثر إشارة الشبكة الخاصة بك. لمنع حدوث ذلك ، تجنب الترددات بتردد 2.4 غيغاهرتز و 5 غيغاهرتز.

- الأمن

عند اختيار جهاز التوجيه ، استخدم الأجهزة التي تدعم تشفير WPA و WPA2.

- تغيير جهاز التوجيه يؤدي إلى تحسين إشارة WiFi

يمكنك تحديث الجهاز أو إعادة ترتيب مكتبك أو بيتك أو القيام بأي عمل آخر قد يحل مشكلتك. مهما فعلت ، في النهاية ، سيكون الحل الأكثر فعالية هو تغيير الموجه.
إذا كانت إشارة WiFi سيئة وقد جربت جميع البدائل الممكنة ، يمكنك تصديق أن تغيير الموجه قد يحل المشكلة.

وانت ما الذي تفعله لتحسين جودة WiFi في منزلك أو مكتبك؟

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك