تفسيرات لمعنى هذه الاختصارات LOL وMDR ؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تفسيرات لمعنى هذه الاختصارات LOL وMDR ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من المصطلحات على الانترنت أشارك لكم معنى هذه الاختصارات LOL و MDR التي يستخدما البعض في مراسلاته على شبكات التواصل الاجتماعي.

تفسيرات لمعنى هذه الاختصارات LOL وMDR ؟

ربما كنت قد قرأت بالفعل في رسائل SMS أو على وسائل التواصل الاجتماعي في التعليقات،أو معاينة على منتدى كمناقشة على شبكة الإنترنت هذه الأحرف الثلاثة: LOL (أو لول). ماذا يعني هذا الاختصار؟ هل هو الوحيد الذي يتخلل مناقشات الجيل الجديد على الانترنت؟ عناصر الإجابة في تدوينتي.

- ماذا تعني LOL؟

اختصار لول LOL ، الذي يتم كتابته غالبًا بأحرف صغيرة ، يأتي من اللغة الإنجليزية "Laughing out loud ". يمكن أن تترجم حرفيا إلى العربية بأنها "تضحك بصوت عال". إنها كلمة تُستخدم  للإشارة إلى الشخص الآخر انك تضحك ، وتعبر على أن أحدهم في وضع يعتبر مضحكا ،أو أن يقع المرء في مرح كامل.

- مختصرات شائعة أخرى

لولLOL ليست الاختصار الوحيد المستخدم للتأكيد على حقيقة هزلية. نجد ، على مستويات مختلفة من الفكاهة ، اختصارًا MDR التي تعني بالفرنسية "Mort de rire" و PTDR  و معناها باللغة الفرنسية"par terre de rire " أو XPTDR ، وهي درجة لا تزال أعلى من PTDR.

متى ومع من يستخدم لول LOL؟

تستخدم LOL و MDR و PTDR وغيرها من الاختصارات الأخرى في لغة الرسائل القصيرة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وخلافه. على الرغم من وجودها ، إلا أن استخدامها في البريد الإلكتروني محدود بشكل أكبر. هناك أيضًا استخدام مختصر لولLOL في المناقشات الصوتية ، كتعبير شفوي ، وجهاً لوجه مع محاور. في جميع الحالات ، يتم استخدام استخدام مختصر لولLOL للاستخدام المألوف بين شخصين يعرفان بعضهما البعض وهما قريبان بدرجة كافية على مستوى العلاقة. سنتجنب الرد على رئيسه بــ "لول LOL" عندما يحاول شيئ من الفكاهة في البريد الإلكتروني المهني.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك