هل تحديثات الأندرويد Android حق أم امتياز؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

هل تحديثات الأندرويد Android حق أم امتياز؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة تساؤلات في الاندرويد، عن أحقيتنا كمستخدم في التحديثات التي تقدمها الشركات أم أن هذه التحديثات مجرد امتيازات تقدمها لنا هذه الشركات.

 الشيطان جوجل هل تحديثات الأندرويد Android حق أم امتياز؟

وقد تم الحديث عن أن OnePlus و Huawei في الأيام الأخيرة: قد قدموا وعودًا كبيرة لمستخدميهم. على الرغم من أنهم اتخذوا خطوات بطرق مختلفة ، فقد ضمنت كل من الشركات المصنعة لعملائها الفرصة لتلقي تحديثات وبرامج تصحيح اخطاء الأمان بشكل منتظم . ولكن هل هي مجرد وعود في الهواء ، أم ان هذه بداية حقبة جديدة؟ يجب أن نتوقع المزيد من بناة التقنية؟

- هل نستحق التحديثات؟

قبل الدخول في صميم الموضوع ، أود أولاً أن أتمكن من الاستنتاج من خلال الإجابة على السؤال. نظريًا ، هل يحق لنا حقًا طلب تحديثات البرامج؟
اهذا السؤال المعقد؟ ، من الواضح أن الاستجابة لا تقل أهمية. لذلك دعونا نبدأ بشرط أساسي لتبسيط الأمور. إذا أخذنا أجهزة تكنولوجية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على ما هي عليه (أي منتجات إلكترونية بسيطة تحتاج إلى برنامج للعمل) فإن جوابي هو لا ، ولكن اسمحوا لي أن اشرح لكم.
 

لا تزداد أجهزتك سوءًا إذا لم يتم تحديثها. سيكونون دائما رفيقك المحبوب.
بوصفنا مستهلكين أذكياء (قراء مدونتي الكرام) ،فمن المنطقي أن نتذمر إذا كان الهاتف الذكي الخاص بنا الذي تم شراؤه قبل ستة أشهر فقط سيتوقف عن تلقي تحديثات البرامج. لكن توقف لثانية واحدة للتفكير: هل فكرت بنفس الطريقة مع هواتفك القديمة؟ وينطبق نفس الشيء على الألعاب القديمة وأنظمة تشغيل الكمبيوتر القديمة (الكمبيوتر الشخصي أو Mac).
بالنسبة لي ، فإن الإجابة على سؤالك هي سلبية. يجب أن يكون المنتج الجديد مكتملًا ، وقد تكون التحديثات مطلوبة عندما تحتاج إلى إصلاح مشكلات خطيرة أو مشكلات أمنية ، ولكن بالنسبة لأية وظائف إضافية ، يبدو من الطبيعي بالنسبة لي شراء الهاتف الجديد ، و نظام التشغيل.بالمجان غير متوفر.

إنها حقيقة: المال يقود العالم.
إنها حقيقة: المال يقود العالم. للأسف

- حلول للمشاكل

منذ ذلك الحين ، تطور عالم البرمجيات وقررت الشركات المصنعة تقديم تحديثات مجانية بميزات جديدة للمنتجات الموجودة بالفعل في السوق للاحتفاظ بالعملاء بشكل خاص. لكن هذا لا يعني أن كل هذا يرجع لنا.
ما يتعين على الشركات القيام به (حيثما أمكن) هو تحديث الأجهزة لحل المشاكل الخطيرة التي تهدد أمنها أو تشغيلها. إذا قررت ، على سبيل المثال ، شراء محمصة ذكية وتوصيلها مرة واحدة ووضعها في الخدمة ، فإذا بها لا تسمح بتحميص الخبز ، فهي مشكلة خطيرة ويلزم الصانع أن يحاول حل المشكلة. خلاف ذلك ، يمكن أن يتعرض للمشاكل و المقاطعة مع المستهلكين (والجمعيات المختلفة لحمايتهم) لبيعه للمنتج الذي لا يتوافق مع وصفه.
 

في حال كنت تتساءل ، نعم ،هذه محمصة ذكية موجودة حقا.
في حال كنت تتساءل ، نعم  هذه محمصة ذكية موجودة حقا.
من ناحية أخرى ، إذا تم طرح محمصة ذكية جديدة في السوق بعد بضعة أشهر من الشراء ، وتقترح على سبيل المثال خبز الزبدة ، فإن الشركة المصنعة ليست تحت أي ظروف ملزمة لإضافة هذه الميزة إلى جهازك لأنه لم يتم بيعه أبدًا ليعطي هذه الميزة
ثم السبب في تحديثات Android بالطريقة نفسها: إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على أخطاء (وصدقني ، لا توجد برامج معفاة) تمنع تشغيلها ، يجب على الشركة المصنعة حل المشكلة. إن التحديث إلى إصدار جديد من Android مع ميزات جديدة من الناحية النظرية هو "هدية" يتم إجراؤها لنا.
كل هذا سيكون صالحًا إذا وضعنا جانباً الالتزامات التي يفرضها أولئك الذين ينتجون البرنامج ، أو Google.
تذكر أن أي شخص يتحكم في عالم Android هو Google.
تذكر أن أي شخص يتحكم في عالم Android هو Google.
 

- OnePlus و Huawei: مصنعين اثنين الذكية

في الأيام الأخيرة ، أصدرت OnePlus جدولًا لصيانة البرامج يشرح تحديثات البرامج للأجهزة في السوق. الشركة المصنعة الصينية تعد بتحديثات البرامج لمدة تصل إلى عامين بعد إطلاق الجهاز ، بما في ذلك تصحيحات الأمان. ستضم الحزمة أيضًا الميزات الجديدة التي تجلبها أحدث إصدارات Android. في عامها الثالث من العمر ، ستتلقى الهواتف الذكية رقعات أمنية كل شهرين ، ولا شيء أكثر من ذلك.
هواوي لم تنتظر للرد. وقد وعدت العلامة التجارية أن يتم تحديث هواتفها الذكية كل شهرين مع أحدث التصحيحات الأمنية.
عظيم ، أليس كذلك؟ هذا دليل على أن هذه الشركات تهتم حقا بالمستخدمين ، أليس كذلك؟ كاذبة ، فإنها تعزز لصالحها فقط التزاماً ملتزماً نظرياً باحترامه.

هل ستتمكن OnePlus من إغراءك؟
هل ستتمكن OnePlus من إغراءك؟
يرجع هذا الشرط إلى أحدث الزامات وشروط Google I / O: الشركات المصنعة ملزمة تعاقديًا بإصدار تحديثات أمان ثابتة إذا كانت تريد استخدام Android. هذا جزء من اتفاقية الترخيص. تنشر Google تصحيحات الأمان لإصدارات Android وتوزعها على المصنعين قبل شهر واحد من النشر للسماح لهم بالتكيف.(انظر الجدول في الصورة)
تقرير توفر التحديثات الأمنية
تقرير توفر التحديثات الأمنية
بالإضافة إلى ذلك ، تطلب Google من الأجهزة التي تستخدم Android تلقي تحديثات نظام التشغيل لمدة 18 شهرًا على الأقل. إذا تجاوزت بعض الشركات المصنعة هذا الموعد النهائي ، فالكثير منها لا يحترمها.  

- التحديث الحق أو امتياز؟

لذلك ما يجب علينا أن نضعه في الاعتبار دائمًا هو أن الأداء السليم وسلامة جهاز ما يرجع إلينا بطريقة ما. لذلك في حالة حدوث مشاكل خطيرة لتشغيل الجهاز، يحق لنا أن نطالب حل للتصنيع ولنا الحق يتم التوصل إلى حل (حيثما أمكن ذلك).
قد تستمر الإصدارات القديمة من Android في الاستفادة من أحدث تصحيحات الأمان. لا يلزمك الحصول على أحدث إصدار من Android للحماية. يجب أن ينظر إلى جميع التحديثات الرئيسية للهواتف الذكية لدينا على أنها بمثابة حيلة يحاول المصنعون و Google جذبها والاحتفاظ بهم. العميل الراضي هو عميل عائد. هذا هو واحد من القواعد الأساسية للتجارة.
هل سيحصل هاتفك الذكي على Android P؟
هل سيحصل هاتفك الذكي على Android P؟
من الواضح أن الشركات المصنعة التي تقوم بالتحديث تتمتع بسمعة أفضل. هذا أيضًا معيار يجب أخذه في الاعتبار عند اختيار العلامة التجارية لنموذجك القادم. ماذا عن التقادم المبرمجة في بعض الحالات؟ هذا خطر آخر نعم.
 
أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك