تعرف على انواع الانترنت السطحي والعميق والمظلم - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف على انواع الانترنت السطحي والعميق والمظلم

بسم الله الرحمن الرحيم 



لعل الكثير من مستخدمي الانترنت لا يعلم الكثير عن هذا العالم المجهول وفقط يقوم بإستخدامه استخدام عادي وبسيط ولا يعرف خفاياه وعلى ماذا يحتوي من الامور الغريبة التي اذا تعرف عليها ستبدو صادمة له وغريبة نوعا ما ,سنتعرف في هذه التدوينة على انواع الانترنت المختلفة والمستخدمة من قبل جميع المستخدمين , ونسبة استخدام كل واحد منها وميزاته ودرجة الامان والخطورة لكل نوع من الانواع . 

1- الانترنت السطحي :surface web


هو الانترنت العادي الذي يستخدمه اغلب الاشخاص الذي نعرفهم من استخدامات عادية مثل تصفح المواقع العادية سواء اخبارية او تقنية و علمية ومواقع التواصل الاجتماعي وتصل نسبة استخدامه مقارنة مع الانواع الاخرى نسبة ضئيلة وهو امن ومعروف .

2- الانترنت العميق :deep web


وهو الانترنت التي تكون مواضيعه غير مؤرشفة في محركات البحث , بمعنى اذا بحثت عنه من خلال محركات البحث العادية مثل جوجل كروم او فاير فوكس او غيرها من محركات البحث المعروفة لن تظهر لك نتائج والسبب ان اصحاب تلك المواقع لا يريدون ان تظهر للبحث وهو بالطبع غير آمن .

3- الانترنت المظلم :dark web


وهو يحتاج الى اساليب معينة وادوات خاصة للدخول اليه لانه يمثل اخطر انواع الانترنت لانه يتم تداول اي شيء ممنوع ومحرم من خلاله مثل تجارة الاسلحة والاعضاء البشرية والاتجار بالبشر والقنابل والمخدرات وهو يشكل اكبر نسبة استخدام من انواع الانترنت المذكورة , وهو اكثر خطورة وغير آمن على الاطلاق . 

الى هنا انتهى الشرح لهذا اليوم الى لقاء آخر إن شاء الله تعالى 


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك