استرجع اكثر من 4 جيجا على قرص c في الويندوز بدون برامج وبخطوتين - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

استرجع اكثر من 4 جيجا على قرص c في الويندوز بدون برامج وبخطوتين

بسم الله الرحمن الرحيم



كيف توفر مساحة 4 جيجابايت من قرص c السي في الويندوز بدون برامج , وبخطوتين فقط , الوسيلة الافضل والاحسن والاقوى في توفير اكثر من اربعة gigabytes من خلال خطوات بسيطة وسريعة .

1-  من خلال الغاء خاصية Hibernation:

 والذي لا يعرف هذه الخاصية , هي تعمل على وضع الكمبيوتر في حالة سبات وايقاف عمل الحاسوب بدون ان يقفل او يخرج من الملفات المفتوحة , يعني عند تشغيل الجهاز يرجع وضع الجهاز كما كان قبل ايقاف الكمبيوتر , اي ان البرامج تكون مفتوحة كما كانت . وهذه الخاصية تستهلك تقريبا اكثر من 3 جيجا , وبالغائها توفر تلك المساحة للقرص (c ) السي .



لإيقاف هذه الخاصية نقوم بتشغيل موجه الاوامرCommand Prompt  , من خلال البحث عن  cmd  من خلال صندوق البحث من قائمة ابدأ , ونقوم بالضغط عليها كليك يمين من الماوس ونختار Run as Admin  تشغيل كمسؤول , عندما تفتح الشاشة السوداء نقوم بإلصاق الامر التالي powercfg.exe /hibernate off  فيها او كتابة.


ثم النقر انترEnter , وبذلك تلغي تلك الخاصية , واذا اردت ارجاعها في المستقبل , ما عليك الا ان تتبع نفس الاجراءات وبدل من كتابة Off   تكتب On وبذلك يتم تفعيلها مرة اخرى .

2- ايقاف خاصية Page File

 والتي توفر اكثر من 1 جيجيا وهي خاصية تساعد الرام في عملها , فإذا كانت الرام ضعيفة فلا ينصح بإيقاف تلك الخاصيه Page File , اما اذا كانت الرام قوية ومساحتها كبيرة فلا داعي لتفعيل هذه الخاصيه Page File , لانها تؤدي سلبا على اداء الجهاز , وتستهلك مساحة كبيرة من مساحة الهارد ديسك .







لإيقاف هذه الخاصية نقوم بتشغيل Advanced System Settings  , من خلال البحث عن  Advanced System Settings  من خلال صندوق البحث من قائمة ابدأ ثم انتر Enter

, ونقوم بالضغط عليها ثم الىSettings من اسفل  Performance, زمنها الى Advanced ثم النقر على  Change, ثم نلغي تفعيل من خلال ازالة علامة الصح من امام  automatically manage paging file size for all drives.
 ثم تحديد كل قرص والنقر على  custom Size , وتستطيع تحديد حجم ادنى وحجم افصى او الفاء الخاصيه من خلال اختيار No Page File   , وعليك مراقبة الاداء للجهاز فإذا كان مستقر فحسناً, ام اذا كان الاداء يوجد به خلل , فيجب تغير قيم حجم ادنى وحجم افصى الى قيم اعلى وهكذا حتى يستقر معك الحاسوب في ادائه .


الى هنا انتهى الشرح لهذا اليوم الى لقاء آخر إن شاء الله تعالى 


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك