نوكيا تبدأ قصة جديدة مع أندرويد هاتف نوكيا الجديد “Nokia 6” ينفذ بعد دقيقة من إطلاقه - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

نوكيا تبدأ قصة جديدة مع أندرويد هاتف نوكيا الجديد “Nokia 6” ينفذ بعد دقيقة من إطلاقه

يبدو أن المستخدمين كانوا في انتظار حار لهواتف نوكيا الجديدة حيث أفادت تقارير جديدة أن هاتف نوكيا الجديد “Nokia 6” قد نفذ بعد حوالي دقيقة واحدة من إطلاقه.

وأضاف التقرير الذي نشره موقع Phonearena، أن الشركة قامت بعرض الهاتف للبيع أول مرة أمس، حصريا على JD.com وبسعر يعادل 247 دولارا أمريكيا، وكان هناك تقرير سابق يؤكد أن الهاتف سجل مليون عملية حجز مسبق قبل إتاحته للبيع بيومين، وحتى الآن لم يتم الكشف عن العدد الدقيق للوحدات المباعة.

أعلنت شركة HMD المالك والمسوق الحصري للعلامة التجارية نوكيا عن أول هاتف ذكي يحمل إسم Nokia 6 ويعمل بنظام أندرويد ، وبحسب السعر والمواصفات المطروحة يبدو أن الهاتف سينافس في فئة الهواتف المتوسطة منخفضة الثمن .

الهاتف مصنع من قبل شركة فوكسكون بجسم من الالمنيوم مع سماعتين أمامية ستريو Dolby ويدعم البصمة من خلال زر الهوم بالاضافة لوجود منفذ لشريحتين ، تزعم نوكيا ان الهاتف الواحد يحتاج لـ 10 ساعات لصقل المعدن والحواف بعناية شديدة .

ومن المتوقع أن تنافس نوكيا بقوة هذا العام، حيث يتميز هاتفها Nokia 6 بشاشة 5.5 بوصة مع دقة 1080 1920 Xبكسل، ودعم من معالج سنابدراجون 430، و4GB من ذاكرة الوصول العشوائى.

بالإضافة إلى 64GB من مساحة التخزين، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 16MP مع فتحة عدسة 2.0، وكاميرا أمامية 8MP، كما يأتى هاتف نوكيا 6 الجديد ببطارية 3000mAh، ويعمل مع نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0.

ومن الجدير ذكره أن هذا هو الجهاز الأول الذي أطلقته نوكيا، ومن المقرر أن يتم طرح المزيد من أجهزة نوكيا الشهر المقبل فى معرض MWC، بما فى ذلك هاتف نوكيا كيا P1.
مواصفات هاتف Nokia 6
  •     الشاشة : IPS LCD بحجم 5.5 إنش بدقة Full HD بكثافة 403 بكسل في الإنش محمية بطبقة من زجاج غوريلا قلاس 3
  •     المعالج : ثماني النواة من كوالكوم فئة Snapdragon 430
  •     الذاكرة العشوائية : 4GB
  •     ذاكرة التخزين : 64GB
  •     الكاميرا الخلفية : بدقة 16MP بفتحة عدسة f/2.0 مع فلاش LED وتقنية الضبط التلقائي للصورة .
  •     الكاميرا الأمامية : بدقة 8MP بفتحة عدسة f/2.0.
  •     البطارية : بسعة 3000 مللي امبير تدعم تقنية الشحن السريع .
  •     النظام : أندرويد نوجا 7.0 .

الهاتف سيطرح في الاسواق الصينية فقط بسعر يعادل 245 دولار ، وتؤكد نوكيا أن هذه ماهي إلا البداية فلازال لديها المزيد من الهواتف التي ستكشف عنها لاحقاً هذا العام .

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك