اجمل اسرار وحيل الاندرويد تعرف عليها - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

اجمل اسرار وحيل الاندرويد تعرف عليها

بسم الله الرحمن الرحيم 


سوف نتكلم في هذه التدوينة عن بعض الميزات والخصائص التي يتوفر عليها اجهزة الاندرويد التي قد لا يعلمه البعض وقد تكون معروفة للبعض الاخر لكن الشرح سيكون للذين لا يعلمون هذة الميزات والتي سوف تختصر الوقت والجهد وتكون مميزة في بعض الاحيان لكن للعلم فأن بعض هذه الخصائص لا تعمل الا مع الاصدارات الحديثة فقط .


1- تثبيت الشاشة screen pinning










لعل الكثير منل يجبر لان يعطي اولاده الهاتف الخاص به  ليقوم ابنه بأستخدام لعبة معينة , واردت ان لا يعبث ابنك بالموبايل وان يبتعد عن العبث في محتويات الجهاز او حتى لا يدخل الى اشياء قد تكون غير مسموحة لعمره , هذه الخاصية او الطريقة تعمل على تثبيت الشاشة ولا يستطيع الطفل الخروج من اللعبة او التطبيق في الجوال ويبقى ضمن تلك اللعبة , الطريقة بكل بساطة 

  • الذهاب الى اعدادات setting
  • منها اخيار الامن security
  • منها انزل للاسفل اختيار تثبيت الشاشة screen pinning 
  • عندما تريد تثبيت تطبيق معين  النقر على زر التطبيقات الاخيرة
  •  ثم رفعه السحب الى الاعلى واختيار تثبيت 
  • اذا اردت الالغاء ما عليك الى النقر مطولا على زر اخر التطبيقات .


2- القفل الذكي smart lock


اذا كنت ممن ينزعجون من فتح قفل الهاتف لو اردت ان تقوم بفتح قفل الجهاز بطريقة غير تقليدية ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية .

  • الذهاب الى ضبط setting
  • اختيار الامن security
  • اختيار القفل الذكي smart lock
  • ثم من النافذة التي تظهر تختار طريقة فتح القفل الذي تريد من خلال تفعيلها (مثل على جسدك , اماكن معينة , وجووه معينة , اصوات معينة ).

3- الاشعارات المزعجة

 التعرف على التطبيق صاحب الاشعارات المزعجة التي تصل لك من حين الى آخر على هاتفك الامر بسيط وسهل ما عليك الا ان تنقر مطولا عل الاشعار الذي استلمته وسوف ينقلك الى التطبيق الاساسي صاحب ذلك الاشعار للتعامل معه .

4- تغييير شبكة الوي فاي بسرعة 

لعل الكثير يعلم تلك الميزة لكن لا بأس ان نذكرها للذين لا يعلمونها ما عليك سوى سحب الشاشة من الاعلى ثم النقر على الزر الموجود اسفل اشارة الواي فاي ومن ثم اختيار الشبكة التي تريد من القائمة التي تظهر .

5- الاعدادت السريعة 

كما ذكرنا سابقا لعلها تعرف من قبل الكثير لكن يوجد اشخاص لا يعرفون تلك الخاصية وهي الوصول الى الاعدادت بسرعة عن طريق سحب شريط الاشعارات اللي بأعلى الشاشة ليس مرتيين وانما مرة واحدة ولكن بأصبعين معا في نفس اللحظة للوصول سريعا .

5- ازالة خاصية التطبيق الافتراضي 

ربما تكون قد وضعت احد التتطبيقات ليعمل بشك افتراضي في جهازك واردت ان تلغي تلك الخاصية ما عليك الا ان تذهب للتطبيق من الاعدادات setting  ثم التطبيقات applications ثم مدير التطبيقات manage applications ثم اختيار التطبيق الذي تريد ومن الصفحة التي تظهر تقوم بالنقر على زر مسح الافتراضي clear defaults

6- تفعيل اعدادات المطور 


لعل هذه الخاصية تلزم عند عمل ربط بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر او عمل سوفت ويرsoft wear او اي اجراءات تلزم ربط جهاز الموبايل بجهاز الحاسوب, ما عليك الا ان تقوم بالذهاب الى ضبط setting   ثم النزول الى الاسفل اختيار حول الجهازabout device  ثم اختيار رقم البناء built number والنقر عليها سبع مرات ثم الرجوع خطوة ستجد ان الخيار قد ظهر developer option  من خلال القائمة الموجودة مع باقي خيارات الهاتف .

الى هنا انتهى الشرح لهذا اليوم الى لقاء اخر إن شاء الله تعالى 

    



***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك