تعرف على اسرار محرك البحث جوجل google chrome الرهيبة - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف على اسرار محرك البحث جوجل google chrome الرهيبة

بسم الله الرحمن الرحيم 


يوجد الكثير من اسرار التي توجد في محرك البحث جوجل التي لا يعرفها الكثير من مستخدمي محرك البحث جوجل وسوف نتحدث بعجاله في هذا الشرح عن اهم عشرة اسرار لمحرك البحث جوجل والتي قد تساعدك وتختصر عليك الوقت والجهد لمعلومات قد لا تعرفها .
والاسرار كالتالي 

1-  اذا اردت ان تبحث عن مواضيع تختص  موقع معين فقط ما عليك الا ان تكتب site:name of site في محرك البحث مع كتابة مكان اللون الاحمر فقط اسم الموقع بالكامل .

2-  اذا اردت ان تبحث عن موضوع معين في موقع معين فقط ما عليك  الا كتابة book site:name of site اسم الموضوع في البداية واسم الموقع في الاخير مكان اللون الاحمر .

3-  اذا اردت ان تجري اي عملية حسابية حتى المعقدة منها ما عليك الا كتابة المعادلة في محرك البحث وستظهر النتيجة على الفور مثال 5+5= .

4-    اذا اردت ان تبحث عن صورة بمواصفات معينة ما عليك الا كتابة advanced image search في محرك البحث وسوف تظهر لك صفحة من خلالها سيتم تحديد المواصفات للصورة التي تريدها سواء الموقع او الحجم او اللون ..الخ .

5-   اذا اردت ان تبحث عن معنى كلمة معينة ما عليك الا كتابة define:word مع تغير الكلمة باللون الاحمر بالكلمة التي تريد .

6-   اذا اردت ان تبحث التوقيت المحلي ما عليك الا كتابة  time place  مع تغير الكلمة باللون الاحمر بإسم المنطقة التي تريد وسوف تظهر النتيجة فورا.

7-   اذا اردت ان تبحث عن احوال الطقس في منطقة معينة ما عليك الا كتابة  weather: place مع تغيير الكلمة باللون الاحمر بإسم المنطقة التي تريد وسوف تظهر النتيجة فورا.

8-   اذا اردت معرفة اسعار العملات ما عليك الا كتابة  dollar to dinar مع تغير الكلمات باللون الاحمر بالعملة التي تريد معرفة السع مقابل اي عملة تريد وسوف تظهر النتيجة بكل سهولة .

9- اذا اردت ان تستعلم عن رحلة طيران معين ووقت الوصول والمدة ما عليك الا ان تكتب airline 00  اسم الخطوط (شركة الطيران ) ورقم الرحلة مكان الكلمة باللون الاحمر ورقم الرحلة مكان الصفرين وستظهر النتيجة فورا".

10-  اذا اردت ان تبحث عن موضوع معين مرتبط بخصوص موضوع معين ماعليك الا كتابة related: subject مع تغيير الكلمة باللون الاحمر عن الموضوع الذي تريد ولنفرض انها كمبيوتر ما عليك الا ان تكتب computer  وسوف تظهر لك النتائج على الفور.

الى هنا ينتهي الشرح لهذا اليوم الى موضوع آخر إن شاء الله تعالى 


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك