مضار تثبيت اكثر من برنامج واحد انتي فيروس Antivirus في الكمبيوتر - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

مضار تثبيت اكثر من برنامج واحد انتي فيروس Antivirus في الكمبيوتر

بسم الله الرحمن الرحيم 


ان بعض مستخدمي الكمبيوتر (الحاسوب ) عادتا", لزيادة الحماية لاجهزتهم وزيادة الاطمئنان على حواسيبهم , و خوفا من البرامج الخبيثة والفيروسات, وملفات التجسس التي تضر بأجهزتهم و ملفاتهم الضرورية,  يلجأون الى تحميل اكثر من انتي فيروس  Antivirus  في الكمبيوتر, للاعتقاد الخاطئ عند كثير من الذين يستخدمون الكمبيوتر , انه كلما زاد عدد برامج الانتي فيروس في الكمبيوتر اصبح الجهاز اكثر امنا", واصبحت برامجهم و ملفاتهم اكثر حماية, لكن هذا الاعتقاد خاطئ ودعونا نرى لماذا .

1- استهلاك موارد الجهاز .


كمل يعلم الجميع فان مضاد الفيروسات يكون يعمل في الخلفية في الجهاز, طوال الوقت فهو برنامج متحرك طوال الوقت في الجهاز, لان مبدأ عمله البحث عن اي سلوك غير طبيعي او اي نشاط مريب من البرامج في الجهاز , وهذا يتطلب منه ان يعمل طوال الوقت , ومراقبة الجهاز بإستمرار, وهذا يؤدي الى استهلاك بعض من موارد الجهاز,  ويؤثر نوعا ما على اداء الجهاز , فتخيل لو انه بدل من ان يكون برنامج واحد من انتي  فيروس ان يكون اثنان  , طبعا" سيؤدي ذلك الى زيادة استلاك موارد الجهاز والتاثير الكبير على اداء الكمبيوتر. اكثر من اللازم وغير مبرر علما بأن الاستهلاك الذي يستخدمه برنامج واحد فقط سيكون منطقي ومبرر .

2- اخطاء في التبليغ والتنفيذ .


اذا كان هناك اكثر من انتي فيروس على الجهاز, عند دخول فيروس الى الجهاز ستقوم تلك البرامج بابلاغك ان هناك فيروس على الكمبيوتر, طبعا والمنطقي ان يقوم احد هذه البرامج بالتعامل مع هذا الفيروس , وحذفه لكن الجدير بالذكر ان برنامج الانتي فيروس الاخر,  سيقوم بإبلاغك انه هناك مازال فيروس في الجهاز, ويظل يبحث عنه للتعامل معه والقضاء عليه مما يؤدي الى اجهاد الكمبيوتر ومشاكل في الاداء .

3- مقاومتهما لبعض 


سيوف يقوم كلا البرنامجين بإعتبار ان برنامج الانتي فيروس الاخر على انه برنامج ضار, ومشكوك فيه , ويحاول كلا منهما حذف الاخر, واعاقة عمله وفعليا" قد يؤثر احد البرنامجين على حذف احد ملفات الاخر, مما يؤدي الى اتلافه او التشويه في الاداء. 

في النهاية , ان برنامج انتي فيروس واحد قوي ومعروف ومشهور يكون افضل 100 مره من برنامجين قويان ,للاسباب التي ذكرناها سالفا" 

الى هنا انتهى الشرح لهذا اليوم الى موضوع آخر ان شاء الله تعالى 


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك