رسائل خطير على واتساب WHATSAPP احذرها!! - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

رسائل خطير على واتساب WHATSAPP احذرها!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من أمن الاندرويد على الانترنت ،ساشارك معكم معلومة خطيرة عبارة عن رسالة تؤدي لتوقف الواتساب.

رسائل خطير على واتساب WHATSAPP احذرها!! 

في اطار الحديث عن أمن المعلومات على الانترنت فإن المخاطر في تزايد دائم، حول معلوماتكم الشخصية ، لكن أيضا حول برامجكم المهمة مثل واتساب هذا التطبيق الرائد عندنا في التواصل الاجتماعي ، يمكن أن يتعرض لعملية ايقاف بسبب رسالة بسيطة تصلك على هاتفك!
 قبل بضعة أسابيع ، كانت مجموعات الـــــواتساب WhatsApp  ضعيفة. هذه الأيام ، يتأثر مستخدمو Android بموجة من الرسائل التي تبدو غير ضارة. لكنها يمكن أن تسبب تحطم WhatsApp وايقاف التطبيق، وحتى الهاتف الذكي.

لذلك يلزم توخي الحذر ، على WhatsApp كما في أي مكان آخر ، مع مواجهة نوعين مختلفين من الرسائل. في الوقت الحالي ،  بالنسبة للرسالة الأولى ، يتلقى المستخدم "هذا أمر مثير للاهتمام" مع رمز تعبيري يضحك.
في الرسالة الثانية ، يصدر المرسل تحديًا للمستخدم: بلمس الرمز التعبيري   "النقطة السوداء"، ويتم إيقاف تطبيق WhatsApp: "إذا لمست هذه النقطة السوداء ، فسيتم تعليق تطبيق WhatsApp" (هذه حقيقة فاحذر على هاتفك).

في الواقع ، هذا خطأ في استخدام معيار Unicode. تحتوي هاتان الرسالتان WhatsApp على رموز مخفية تنشط عندما يضع المستخدم أصبعه عليها (الرموز). على وجه التحديد ، يتلقى نظام أندرويد الأمر loop ، ويؤدي تكرار التكرار عدة مرات إلى تعطل نظام التشغيل. من الأفضل الانتباه إلى هذه الرسائل الغريبة ، ومن الأفضل عدم النقر على "النقطة السوداء" الغامضة هذه. حتى لو كان ذلك مغريا ...


أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك