طريقة حذف تتبع نشاطك تلقائيًا من حساب جوجل - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة حذف تتبع نشاطك تلقائيًا من حساب جوجل

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من حل مشكلة على الانترنت اشارك لكم طريقة لكيفية حذف تتبع نشاطك تلقائيًا من حساب جوجل.

طريقة حذف تتبع نشاطك تلقائيًا من حساب جوجل 
منذ فترة اصبح من الممكن حذف سجل الأنشطة التي تحتفظ بها جوجل عند استخدام خدماتها عبر الإنترنت (اليوتيوب،جوجل للخرائط ،جوجل البحث...). طريقة جيدة للحد من التدخلات في الخصوصية.

تتبع دائم

كما تعلمون جميعا، لدى شركة جوجل عادة مؤسفة لتعقب كل خطوة لدينا، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. عمليات البحث في محرك البحث وتصفح الخرائط ومقاطع فيديو على اليوتيوب ومحادثات مساعد جوجل كلها موجودة هناك. ما عليك سوى الانتقال إلى جدول تتبع جوجل ادخل على الرابط من هنا لمعرفة ما تعرفه الشركة عنا. وهذا مخيف جدا ...
حتى وقت قريب ، كانت الطريقة الوحيدة لتجنب التتبع من قِبل شركة Mountain View هي تعطيل تسجيل نشاط الويب والتطبيق تمامًا. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في حماية خصوصيتهم على نحو أفضل بينما لا يزالون يرغبون في الحصول على مزايا تتبع الأنشطة، فقد قدمت شركة جوجل القدرة على حذف سجل تصفح المواقع تلقائيًا بعد فترة ثلاثة ،أربعة أشهرأو ثمانية عشر شهرا.

هيا بنا الى  كيف نفعل ذلك:

تسجيل الدخول إلى حساب جيميل من جوجل Google

مع إصدار الويب أو جهاز بنظام iOS

  •     من جهاز كمبيوتر أو جهاز iOS (iPhone أو iPad)، انتقل إلى حساب جوجل الخاص بك وقم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  •     بمجرد تسجيل الدخول، انقر فوق البيانات والتخصيص في القائمة اليمنى، ثم انقر فوق نشاط الويب والتطبيق في مربع ترتيب النشاط. يمكنك أيضًا النقر مباشرةً على هذا الرابط للوصول إليه من هنا.

مع جهاز اندرويد

    من هواتف العاملة بنظام اندرويد، يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا القسم من خلال الانتقال إلى إعدادات في اندرويد، ثم إلى جوجل وحساب جوجل والبيانات والتخصيص وأخيراً نشاط الويب والتطبيقات.

تعيين الحذف التلقائي

    

  • في صفحة الأوامر للنشاط الذي تم فتحها للتو، انقر فوق ارتباط إدارة الأنشطة Gérer les activités لفتح صفحة إدارة سجل النشاط .

  •     بعد الفقرة الأولى من النص، سترى مربع نص حيث يوجد الزر "اختيار الحذف التلقائي". انقر فوقه وستظهر لك نافذة تطلب منك اختيار فترة الاحتفاظ بالبيانات: 18 شهرًا أو 3 أشهر. بعد اختيار الفترة المحددة، سيتم الآن حذف بياناتك تلقائيًا. لاحظ أنه إذا كان لديك بالفعل أنشطة يرجع تاريخها لأكثر من 3 أو 18 شهرًا ، فسيتم أيضًا حذفها على الفور.
  •     يمكنك أيضًا اختيار تعطيل تعقب النشاط من صفحة "عناصر التحكم في النشاط" ، وذلك بالنقر فوق المفتاح الأزرق الصغير. ولكن كن على دراية بأنه إذا عطلت التتبع، فلن يكون من الممكن الوصول إلى بعض ميزات جوجل وبعض الخدمات، مثل المساعد على السماعات المتصلة.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك