تعرف على أشياء خفية في هاتف الاندرويد الخاص بك يمكنك الاستفادة منها - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تعرف على أشياء خفية في هاتف الاندرويد الخاص بك يمكنك الاستفادة منها

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من الاندرويد،أقدم لكم طرق بسيطة لتتعرف على اشياء خفية في هاتفك الاندرويد للاستفادة أكثر منه.

تعرف على أشياء خفية في هاتف الاندرويد الخاص بك يمكنك الاستفادة منها 

الهاتف الذكي الاندرويد يحتوي على الكثير من الأسراراكثر مما تتخيل (على طريقة شنقيتل ههه). وهذه النصائح والحيل تسمح لك باستغلال الإمكانات، مع أو بدون تطبيقات. جميع الطرق   التي يتم عرضها أدناه يمكن القيام بها بسهولة، ليس هناك حاجة إلى معرفة كبيرة بالاندرويد.

1. لعب في الاندرويد Marshmallow مثلا 

لعبة الاندرويد الخفية  ليست لعبة واحدة بل لكل اصدار نزعية منها خاصة،وايضا فيها عدة خيارات. 

كيفية الوصول لها؟

من خيار  "حول الجهاز A propos de l'appareil" في اسفل قائمة الاعدادات، ببساطة اضغط على "نسخة الروبوت Version d'Android " مرات عدة متتالية (اربع مرات تقريبا).بعد ذلك ابق الضغط ثابتا على M التي ستظهر على الشاشة.و اضغط على زائد حتى ترى العدد المطلوب من اللاعبين أو اترك لاعبا واحدا، ثم يمكن أن تبدأ اللعبة.

 

2. طريقة استخدام ملف المستكشف الأصلي لأندرويد

ربما لا تحتاج إلى برنامج مدير الملفات بعد اليوم.فقط من خلال هاتف الاندرويد أدخل على الإعدادات وابحث عن "التخزين والذاكرة Stockage et mémoire"، ثم "التخزين و الــ Stockage et USB". في النهاية سوف تجد القائمة التي سوف تسمح لك بالوصول إلى مستكشف الملفات. (انظر الصورة)

مسكشف ملفات الاندرويد 

3. طريقة لربط أسرع  بالشبكات اللاسلكية الخاصة بك

هل تعلم أنه يمكنك الاتصال بشبكات ويفيwifi دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور (خصوصا أنها غالبا طويلة)؟ هناك زر على جهاز التوجيه (الروتر)يجنبك الاضطرار إلى إدخال كلمة المرور الطويلة. في بعض الأحيان تجد مكتوبة  WPS/Reset على ذلك، أو تجد اثنين من الأسهم كما في الصورة أدناه.

ويشير الاختصار إلى اعدادت واي فاي المحمي ، الذي يسمح لك يتوصيل جهاز التوجيه مع الهاتف الذكي لفترة قصيرة في حين يتم تكوينه لهذا الوضع. كيف ذلك؟

 أدخل خيارات واي فاي ، حدد "متقدم Avancé" واضغط على "WPS". يجب أن يتم الاتصال في بضع ثوان.

4. تسريع رسوم الشاشة المتحركة

أدخل خيارات المطورoptions de développeurs  وابحث عن "Echelle de durée d'animation".وقم بتعيين القيمة إلى 0.5. وهكذا،تصبح القوائم تفتح مرتين اسرع والهاتف الذكي يصبح أكثر استجابة. (انظر الصورة)

 

5. ضع الإعدادات على الشاشة الرئيسية لهاتفك


هل تستخدم بعض الإعدادات  بانتظام؟ سواء إدارة البطاقة المزدوج ، تقنية بلوتوث أو واي فاي، يمكنك إنشاء اختصار لشاشتك الرئيسية. انتقل إلى الحاجيات
widgets وابحث عن الإعدادات (1x1) ثم اربط الاختصار بالعنصر الذي تريده. (كما في الصورة)

7. استخدام ميزات تحديثات الروبوت

عند إجراء تحديثات كبيرة، قد لا ترى ميزات جديدة جديرة بالملاحظة. كل نسخة أندرويد تجلب الكثير من الأشياء الجديدة، وكلها ليست مرئية ولكن عموما أنها تستحق التجرية (وإلا فإنها لن تنفذ!).

8. استخدام الرموز السرية

مصنعي الهواتف الذكية ومشغلي الهاتف تسمح لك لاستخدام الرموز التي لديك لكتابة الهاتف الذكي الخاص بك للوصول إلى معلومات معينة. تسمح لك، على سبيل المثال، بإلغاء تنشيط جهاز الرد على المكالمات، لعرض رقم إيمي أو الوصول إلى القوائم السرية. لقد سردت بوضوح كل هذه الرموز السرية للأندرويد انظر هــــنــــا.

ومن لديك اضافة اهلا به وسهلا .

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك