أفضل الطرق لاغلاق Shutdown الويندوز بسرعة ودون انتظار التحديثات - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

أفضل الطرق لاغلاق Shutdown الويندوز بسرعة ودون انتظار التحديثات

بسم الله الرحمن الرحيم 




سنتحدث عن طريقة ايقاف تشغيل الويندوزShutdown في الحاسوب ( الكمبيوتر ) بطريقة سريعة ودون عناء او اي مشاكل , وبدون برامج من الميزات المتوفرة في نظام الويندوز , والسبب لكتابة هذه التدوينه , وهو عندما نريد اطفاء ( ايقاف تشغيل الويندوز ) يأخذ وقت طويل نسبيا بسبب عمل تحديث النظام , وربما نكون نحن في عجلة من امرنا , ونريد انهاء ايقاف التشغيل بسرعة , ونريد ان نتأكد انه تم اغلاق الجهاز تماما, لذا هناك ثلاثة طرق بسيطة , وسهلة , يمكنك من خلالها اغلاق الجهاز بسرعة , ودون انتظار.

الطريقة الاولى 


نقوم بالنقر على زرalt و زرF4 في لوحة المفاتيح ( الكيبورد ) معا , لتظهر لنا نافذة ( شاشة ) صغيرة فيها عدة خيارات نقوم بإختيار والنقر عليها وبذلك يتم اطفاء الجهاز نهائيا وبكل بساطة.

الطريقة الثانية


 من خلال النقر مزدوجا على شعار الويندوز في لوحة المفاتيح ( الكيبورد ) و حرف من لوحة المفاتيح معا لتظهر لنا شاشة الدخول User locked و Switch user  نذهب الى الايقونة في الجهة اليمنى في الاسفل ,وننقر عليها ونختار منها ثم ننقر عليه وبذلك تم اطفاء الجهاز كليا.اذا لم تظهر الايقونة من اول مرة ننقر Switch user على لتظهر الايقونة  لنا ونكمل الاجراءات .

الطريق الثالثة 


وهي الطريقة المضمونة 100% من خلال النقر على زر ابدأ من خلال الجهه اليمنى من الفأرة (كليك يمين من الماوس ) لنختار من القائمة Command Prompt ثم نضع في الشاشة التي تظهر باللون الاسود الامر التالي shutdown -s -t 0  ثم انتر لتتم عملية الاطفاء .هذا في ويندوز 8, 10 , اما ويندوز 7 من خلال كتابة الامر في صندوق البحث في قائمة ابدأ ليظهر لنا نفس الشاشة ونكمل الاجراءات في السابق ويندوز 8و 10 . وبذلك يتم ايقاف تشغيل الجهاز .

الى هنا انتهى الشرح لهذا اليوم الى لقاء آخر إن شاء الله تعالى 


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك