الأعداء الخطيرة الخمسة لحاسوبك المحمول، عليك الحذر منها! - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

الأعداء الخطيرة الخمسة لحاسوبك المحمول، عليك الحذر منها!

الكثير من محبي التكنولوجيا تجدهم عاشقين للحواسب المحمولة، وسبب ذلك أنها قابلة للتنقل من مكان لآخر، وهذه هي الميزة المهمة في هذا النوع من الحواسيب، لكن هناك الكثير من السلبيات لهذه الأجهزة ولهذا في هذه التدوينة سنتعرف على خمسة مخاطر الأكثر شيوعا لحاسوبك المحمول.


  • التنقل والإهتزاز

الحواسب المحمولة تم تصميمها لجعل الحياة أسهل بنسبة للأشخاص الذين لا يتقيدون بمكان واحد وتجدهم دائما يتنقلون من مكان لآخر، ولكن رغم ذلك إلا أن هذا خطير على حاسوبك المحمول، فقد يتعرض حاسوبك للسقوط والتكسر سواء في الشاشة أو في هيكل الحاسوب او فقدان بيانات، خاصة في الأقراص الصلبة HDD فذلك النوع يتأثر بالحركة لكونه ميكانيكي.


  • النسيان

أمر خطير كذلك، أصبحت هذه الأجهزة أخف وزنا وأصغر حجماً، ولهذا قد تنسى حاسوبك في مقهى ما أو مكتبة أو حديقة وغيره، لذا كن منتبه أكثر وحذر حتى لا تفقد حاسوبك.



  • السوائل

دائما ما تجد تحذيرات كثيرة بخصوص عدم الأكل والشرب بقرب الجهاز المحمول، ولكن رغم ذلك فأغلب الناس لا يخذون هذه التحذيرات بجدية ولا تهتم لكن ذلك يشكل خطورة على جهازك فهذا ماقد يكون سببا لتعطل الجهاز، فالقهوة والعصير والماء وغيره هي من أكبر أعداء لحاسوبك المحمول، لهذا أخي عليك الحذر وأخذ الإحتياطات اللازمة.


  • الغبار
هناك العديد من الحواسيب تجدها مجهزة بفجوات الهواء بارزة جداً، وهذا ما يجعل الغبار والأوساخ يسهل دخولها لمكونات الداخلية للحاسوب، لذلك يجب عليك دائما تنظيف المكان الذي تضع فيه جهازك مع الحرص دائما على تنظيف حاسوبك المحمول، وكن متأكد من أنك ستجده مغبر  حتى وإن كان جديد.


  • البطانية
العدو الأكبر لحاسوبك هو إرتفاع درجة الحرارة، ودائما ما ترتفع درجة حرارة الحاسوب عند إستخدامه في السرير، والسبب هو أن الأغطية والفراش يسد فتحات التهوية وهذا مايجعل الحرارة تبقى داخل الجهاز وهكذا سترتفع الحرارة أكثر فأكثر وأيضا السطح الذي تضع فيه حاسوبك ليس مستوي وهذا أيضا يسبب إرتفاع حرارة الجهاز.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك