تفعيل بروتوكل HTTPS لنطاق مدونات بلوجر المجانية - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تفعيل بروتوكل HTTPS لنطاق مدونات بلوجر المجانية

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي مدونة المحترف الجزائري للمعلوميات  قبل أيام قامت جوجل بتوفير خدمة HTTPS لنطاقتها المجانية .BlogSpot. لكن للأسف غير متوفرة للنطاقات المخصصة أي المدفوعة مثل .Net و .Com و غيرها من النطاقات المدفوعة.



الجميل في الأمر أنه يمكنك تفعيل الخاصية مجانا و الحصول على حماية HTTPS لمدونتك بلوجر.
هذه الخدمة الذي تجعل مدونتك محمية و و تجعل لها ارشفة قوية و لن يستطيع الفيس بوك أن يقوم بحظر رابط مدونتك أبدا.

ماذا يعني HTTPS وكيف يعمل؟

إن بروتوكول نقل الروابط النصية (HTTPS) بروتوكول لاتصالات الإنترنت يحمي سلامة بيانات المستخدم وسريتها أثناء نقلها من جهاز الكمبيوتر للمستخدم والموقع. فعلى سبيل المثال، عند إدخال أحد المستخدمين بيانات في أحد النماذج على موقعك بهدف الاشتراك في التحديثات أو شراء أحد المنتجات، يعمل HTTPS على حماية المعلومات الشخصية لهذا المستخدم أثناء نقلها بين المستخدم والموقع. يتوقّع المستخدمون تجربة آمنة عبر الإنترنت عند تقديم البيانات عبر أحد مواقع الويب. ونحن بدورنا نشجعك على استخدام بروتوكول HTTPS لحماية اتصال المستخدمين بموقعك على الويب.
تحظى البيانات التي أُرسلت باستخدام HTTPS بالتأمين عبر بروتوكول أمان طبقة النقل (TLS)، والذي يوفّر ثلاث طبقات حماية أساسية:
  1. تشفير البيانات التي يتم تبادلها لحمايتها من التنصّت. ويعني ذلك أنّه أثناء تصفّح المستخدم لموقع الويب، لا يُمكن لأي شخص "الاستماع" إلى المحادثات التي يجريها، أو تتبّع أنشطته عبر العديد من الصفحات، أو سرقة معلوماته.
  2. لا يُمكن تعديل البيانات أو إتلافها خلال عملية النقل، سواء أكان ذلك عن عمد أو غير ذلك، بدون أن يتم اكتشاف ذلك.
  3. لإثبات أن المستخدمين يتصلون بموقع الويب المقصود. إنه يعمل على الحماية من هجمات الدخلاء وكذلك على بناء ثقة المستخدم، الأمر الذي يعود بالفائدة في صور أخرى على الأعمال.

كيفية تفعيل HTTPS على مدونتي؟

اتبع الشرح بالفيديو:
مشاهدة طيبة:


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك