3 تطبيقات لجعل جهازك أكثر سرعة | أقل إستهلاكاً للبطارية و الذاكرة العشوائية - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

3 تطبيقات لجعل جهازك أكثر سرعة | أقل إستهلاكاً للبطارية و الذاكرة العشوائية

بعضنا في اجهزة الاندرويد لديه يعاني من مشكلة أَلا و هي الإستهلاك الكبير للبطارية , إستهلاك جزء كبير من الذاكرة العشوائية و البطئ المفرط نتيجة كثرة التطبيقات و التعديلات المفعّلة على النظام .

و لكن هناك العديد من الحلول لذلك نذكر منها :

1. استعمال لانشر غير اللانشر الذي تقوم بإستعماله حتى و إن كان أساسياً , من تجربة شخصية , فإن أفضل اللانشرات هي [Apex , Nova , Action] حيث انها تتميز بالسرعة نتيجة بنائها على الرمز المصدري الخاص بلانشر غوغل و هو لانشر نظام اندرويد الخام إضافة إلى أنه ذا مظهر جميل و قابل للتعديل عن طريق ثيمات و حزم الايقونات مما يساعدك على تسريع جهازك عن طريق إستعمالها و تعديل شكلها في حال لم تعجبك .

تحميل لانشر Nova Launcher 
 تحميل لانشر Apex Launcher 
 تحميل لانشر Action Launcher .



2. استخدام تطبيق لإيقاف التطبيقات التّي تعمل في الخلفية , و أفضلهم تطبيق Greenify هو تطبيق يقوم بتجميد تطبيقات جهازك , حيث انه عند تجميدها لن تصلك اشعاراتها , و بذلك سوف تتوقف عن إستغلال مساحة من الذاكرة العشوائية مما يؤدي إلى التخفيف من الإستهلاك و زيادة سرعة الجهاز و سيؤّثر أيضاً التطبيق في توفير طاقة جهازك بنسبة جيدة .



3. حذف الملفات المؤقتة الغير مهمة / الغير مُستخدمة , و من التطبيقات Ram Booster , هو تطبيق يقوم بإخلاء الرام , حيث أنه يقوم بتنضيف الرام عند دخولك و خروجك من كل تطبيق مما يؤدي إلى توفير أكبر حد من مساحة الرام , كما يقوم بحذف الملفات المؤقتة الغير مُستخدمة , و الغير مُهمّة , و الخاصّة بالتطبيقات المحذوفة .


أما بالنسبة لموضوع توفير البطارية , فمن يقول لك ان هذا التطبيق يوفر من إستهلاك البطارية فهو كاذب , ليس هناك تطبيقات موفرة للطاقة , و لكن لا يمكننا سوا ان نقوم ببعض الخطوات الأساسية البسيطة لتوفير الطاقة :

عدم استخدام الجهاز عند الشحن .
استعمال الشاحن الأصلي .
عدم تشغيل التقينات الغير مهمّة ( البلوتوث – NFC ) .
الشحن إلى 100% دفعة وحدة بدون اعتراض عملية الشحن .
عدم ترك الجهاز إلى أدنى من 15% , و ذلك لأنها النسبة المثالية لبدء الشحن .

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك