حل مشكلة سقوط الهاتف فى المياه - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

حل مشكلة سقوط الهاتف فى المياه

حل مشكلة سقوط الهاتف فى المياه 



يوجد اكثر من طريقة لحل هذه المشكلة ولكني سوف اتكلم معكم بطريقتين ليس الا وهما كالتالى . 

الطريقة الاولى : 
        وهى عبارة عن خطوتين يجب ان تتطبقها بدقة بعد سقوط الموبايل فى المياه  مباشرة وهي : 

الخطوة الاولى : 

  1.  بعد سقوط الهاتف فى الماء حاول ان تخرجة باقصى سرعة لانه كلما مكث الهاتف مدة اطول فى الماء كلما كان امكانية اصلاحة اقل .
  2. بعد اخراج الهاتف من الماء قم بفك غطاء الهاتف وقم وازالة البطارية سريعا طبعاً اذا اكانت بطارية الهاتف قابلة للازالة .
  3. قم بازالة كل شئ يمكن ازالته عن الهاتف مثل كارت الذاكرة الخارجية او شريحة الاتصال .
بعد ان  تم ازلت اى شئ من الهاتف يسهل ازالته يتوجب عليك الان العمل على تجفيف الهاتف ولكن احذر ان تقوم بتجفيف الهاتف عن طريق اى جهاز يعمل على ضخ الهواء داخل الهاتف لان ذلك سوف يعمل على توسيع مساحة المياه داخل الهاتف، اوان تقوم باستخدام مجفف الشعر والذى يعمل على ضخ هواء ساخن داخل الهاتف وبالتالى يعمل على تلف باقى اجزاء الهاتف وينتهى كلياً .كذلك من الامور التي يجب تجنبها بعد سقوط الهاتف فى المياه ان تقوم بالضغط على الازرار لان ذلك قد يؤدى الى وصول المياه الى اماكن لم يكن قد وصل اليها سابقا .

الخطوة التالية: 

  1.  ان تقوم بتجفيف الهاتف عن طريق المناديل (الفاين ) او قطعة من القماش القادرة على امتصاص المياه ولا تقوم بعملية مسح للهاتف وانما عملية تجفيف للماء عن طريق المناديل التى تعمل على شرب وامتصاص المياه .
  2. بعد ذلك عليك ان تضع الهاتف فى وسط دافئ حتى يجف تماما من المياه لمدة يوم او اثنين ثم تحاول تشغيل الهاتف مرة اخرى .


الطريقة الثانية :
 وسوف نتبع فيها الكثير من الخطوات فى الطريقة الاولى حتى ازالة كل شئ تستطيع ازالته من الجهاز  ثم بعد ذلك نقوم بوضع الهاتف فى كيس ملي بالارز لعدة ايام ، وهذا هو ما يعتقد البعض انها فكاهه او انني اضحك عليه وينصح العديد بالخبراء بالفعل بوضع الهاتف المبلل فى كيس من الارز لعدة ايام وذلك نظرا لقدرة الارز على امتصاص المياه . ولم يتبقى عليك سوى ان تدعو الله تعالى ان يكون هاتفك بخير لعدة ايام وان يعمل مرة اخرى ، لانه ان لم يعمل وهو ما قد يحدث فى كثير من الحالات على حسب انتشار المياه فى الهاتف ، ان لم يعمل الهاتف لن تستطيع ان تقوم باصلاحه فى الضمان لانهم باختصار شديد سوف يقولون لك ان سقوط الهاتف فى المياه ليس من عيوب الصناعة ولا يدخل ضمن الضمان . 

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك