جيل خامس من التقنية Bluetooth 5 - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

جيل خامس من التقنية Bluetooth 5

إطلاق الجيل الخامس من تقنية البلوتوث Bluetooth 5


سيتضمن الجيل الخامس من البلوتوث مدىً أوسع للاتصال وسرعة أعلى وميزة بث الرسائل broadcast مما يمهد الطريق لاستخدام البلوتوث الخامس في تقنيات إنترنت الأشياء.

 
ومن المفترض أن يُغير الجيل الخامس الطريقة التي يتعامل فيها المستخدمون مع البلوتوث، حيث سيمتد الاتصال لمسافات أبعد من المعتاد تتجاوز الجدران إضافةً إلى سرعات أعلى في نقل البيانات، وسيكون لهذا تطبيقات عديدة وخاصةً في أجهزة الـ beacon وغيرها من الخدمات التي تستطيع تقديم المحتوى المحلّي للمستخدم بحسب مكان تواجده.

أعلنت مؤسسة Bluetooth SIG،
 الهيئة المسؤولة عن تطوير وإدارة بروتوكول الاتصال اللاسلكي (بلوتوث) عن إطلاقها للجيل الخامس من التقنية Bluetooth 5، والذي سيصل إلى الأجهزة ما بين أواخر العام الحالي وبدايات العام القادم.

ويُضاعف الجيل الخامس من البلوتوث مدى التغطية أربع مرات، ويزيد السرعة مرتين مع الحفاظ على استهلاك منخفض للطاقة، مما يتيح مشاركة بيانات أغنى وأكثر ذكاءً، وهذا سيغير مفهوم البلوتوث من فكرة اقتران الأجهزة والتطبيقات إلى عصر إنترنت الأشياء حيث يمكن للأجهزة التعرف إلى بعضها البعض دون الاعتماد على نفس الأسلوب القديم.

لا توجد معلومات دقيقة حول موعد وصول البلوتوث الخامس إلى الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة، ويبدو أن المدى الأوسع والسرعة الأعلى سيساهمان في تحسين طريقة استخدامنا للهواتف الذكية لمشاركة الصور والملفات، أو للتواصل بشكل أفضل مع العالم من حولنا.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك