ابدأ عملك الحر الأن مع "مستقل" منصة العمل الحر من حسوب - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ابدأ عملك الحر الأن مع "مستقل" منصة العمل الحر من حسوب


كيف تبدأ مع "مستقل" .. منصة العمل الحر من حسوب
واكتملت ثلاثية حسوب للمستقلّين (Freelancers)؛ فبعد منصتي "خمسات" للخدمات المصغرة، و"أسناد" لبيع المنتجات الرقمية على الإنترنت، ها هي تطل علينا بمشروعها الجديد للعمل الحر .. إنه "مستقل". ما هي أهم ملامح المنصة الجديدة، وكيف تبدأ العمل معها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر القليلة القادمة .. فإلى هناك.

أولا : ما هو مستقل؟

"مستقل" منصّة تجمع بين أصحاب المشاريع من جهة، وبين المستقلّين (Freelancers) الذين يمكنهم تنفيذ تلك المشاريع من جهة أخرى. يقوم "مستقل" بدور الوسيط بين الطرفين من خلال ضمان تسليم المشاريع لأصحابها بالمواصفات المطلوبة خلال الفترة الزمنية المحددة لكل منها .

أقل ميزانية للمشاريع التي يمكن طرحها على مستقل هي 25$، ودون حد أقصى. عمولة الموقع 15% مما يعني أن المستقل الذي يُنفّذ مشروعاً ميزانيته 100$ فإنّه سيتحصّل على 85$ برصيده، والتي يمكن سحبها عبر الباي بال أو حوالة بنكية.

كيفية التسجيل بمستقل:
ضغط هنا : التسجيل متاحاً للجميع الآن

بعد إتمام عملية التسجيل، سيتم إحالتك لصفحة "الملف الشخصي" والتي يمكنك إضافة كافة بياناتك الشخصية بها. وكما تلاحظ، يمكنك الاختيار ما بين "مستقل" أو "صاحب مشاريع" أو كليهما، بالإضافة لضرورة تفعيل رقم الهاتف للتمكّن من استخدام كافة خصائص الموقع.

تعديل الملف الشخصي بمستقل - انقر للتكبير
وبالنقر على التبويب الجانبي "مهارات"، ستتمكّن من إضافة حتى 20 مهارة من بين عشرات المهارات المتاحة 

عشرات المهارات الفرعية متاحة ضمن تصنيفات أعم تضم أغلب مجالات العمل الحر بمستقل
توجّه الآن للتبويب "أعمالي" لإضافة أيّة سابقات أعمال ضمن ملفك التعريفي. تساهم تلك السابقات في إعطاء أصحاب المشاريع انطباعاً جيّداً عنك، وتعطيك أفضلية لقبول عرضك لتنفيذ المشاريع مقارنة بغيرك .

إضافة كافّة أعمالك تعزّز من فرص قبول أصحاب المشاريع لعرضك، خاصة إن كانت تلك الأعمال على قدر عالِ من الجودة والحرفية.


ثانيا: لأصحاب المشاريع


إن كان لديك مشروعاً وترغب أن يقوم أحد المستقلين بتنفيذه، قم أولاً بشحن حسابك بإضافة رصيد يناظر ميزانية مشروعك عبر الباي بال، كاش يو أو البطاقات الإتمانية كما هو متاح بالتبويب "الرصيد"، ثم اضغط التبويب "أضف مشروعاً" للبدء في إدخال تفاصيل مشروعك.

نموذج لعملية إدخال تفاصيل مشروع خاص بإنشاء كتاب إلكتروني
بعد النقر على "انشر الآن" سيبدأ فريق الدعم مراجعة مشروعك تمهيداً للموافقة عليه إن كان واضحاً، وشاملاً لكل التفاصيل ليبدأ بعدها في الظهور للمستقلين الذين سيبدأون بتقديم عروضهم لتنفيذ مشروعك.


يمكنك أيضاً توظيف أحدهم مباشرة لتنفيذ مشروعك من خلال الضغط على زر "وظّفني الآن" الموجود بصفحته الشخصية، أو بقائمة "ابحث عن مستقلين". في هذه الحاله لن يظهر المشروع للجميع ويبقى بينكما فقط، ويحق للمستقل قبول أو رفض طلبك حينها.

كصاحب مشروع، يمكنك توظيف أي مستقل بطريقة مباشرة بالنقر على "وظفني"، ويحق له في هذه الحاله رفض طلبك أو قبوله


ثالثا: للمستقلين


أمّا لو كنت مستقلّاً، ولديك المهارات اللازمة لتنفيذ المشاريع فأنت في المكان الصحيح تماماً! .. فقط اختر التبويب "تصفّح المشاريع" لتُبحر بعدها وسط المشاريع المختلفة، والتي يُمكنك اختيار الأنسب لك منها بالفلترة إمّا بالمهارات التي يتطلبها المشروع، أو بالمدة التي يستغرقها بما يتلاءم مع وقتك أو حتى تصنيفه الرئيسي أو الفرعي.

نتيجة تصفح المشاريع مع تطبيق فلترة "التصنيف الرئيسي: كتابة وصناعة محتوى".
إن أعجبك أحد المشاريع، قم بالنقر عليه لتبدأ بإدخال تفاصيل عرضك لتنفيذه. لاحظ أنه يمكنك تحديد ميزانية أكبر أو أقل، ومدة زمنية أطول أو أقصر من التي يعرضها صاحب المشروع إن رغبت.

نموذج لإضافة عرض لأحد المشاريع
حال وافق صاحب المشروع على عرضك، وقمت بتنفيذ المشروع ثم تسليمه بالمواصفات والمدة المحددة، فسيتم تحويل مستحقاتك إلى رصيدك الإجمالي، وتصبح بعدها قادرا على سحبه عبر الباي بال أو بحوالة بنكية. 

خاتمة

لقد ملأ "مستقل" فراغاً كبيراً عربياً في مجال المنصات الموجهة للمستقلين المحترفين، خاصة وأنه يأتي برعاية شركة حسوب والتي احتفلت مؤخرا بوصول حجم مبيعات مشروعها الموجه للمستقلين من مقدمي الخدمات المصغرة "خمسات" إلى أكثر من مليون دولار مما يبشر بسوق عربي واعد للمستقلين.

اضغط هنا : التسجيل متاحاً للجميع الآن. في مستقل.


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك