تقنية البلوتوث تعطي Google إمكانية تحديد موقعك الجغرافي،حتى وهو معطل ،كيف توقف ذلك؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

تقنية البلوتوث تعطي Google إمكانية تحديد موقعك الجغرافي،حتى وهو معطل ،كيف توقف ذلك؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من اخبار التقنية أشارك لكم خبر تقني غير  جيد وهو امكانية جوجل تحديد موقعك الجغرافي من خلال تقنية البلوتوث ،حتى عند تعطيل الــGPS، زلكن الرائع أنه سنرى كيفية ايقاف ذلك ؟

تقنية البلوتوث تعطي Google إمكانية تحديد موقعك الجغرافي،حتى وهو معطل ،كيف توقف ذلك؟

إذا كنت تعتقد أنه من خلال تعطيل وظيفة بلوتوث Bluetooth الخاصة بجهاز الاندرويد Android الخاص بك ، لا يمكن لجوجل وضع علامة جغرافية لك ، فأنت ترتكب خطأً. في الواقع ، تعترف Google بأنها ما زالت قادرة على فعل ذلك على الرغم من هذه الاحتياطات.

جوجل تحدد موقع الجغرافي للمستخدمين حتى مع تعطيل بلوتوث

عندما تم إصدار iOS 11 في سبتمبر 2017 ، تحدثت شركة Apple كثيرًا عن إيقاف Wi-Fi و Bluetooth في مركز التحكم. في الواقع ، حتى في وضع إيقاف التشغيل ، تظل وظيفتا الاتصال اللاسلكي نشطة من أجل السماح للخدمات مثل AirDrop و AirPlay و Apple Pencil و Apple Watch وغيرها من الوظائف أن تكون فعالة. هذا يعني أنه حتى على نظام التشغيل اندرويد Android ، يواصل Google استخدام هذه الميزة دون أن يلاحظ المستخدم ذلك. تواجه جوجل Google مشكلات في حماية البيانات ، لا سيما مع مساعدها الصوتي ، Google Home.
بلوتوث على الاندرويد

وظيفة تحديد الموقع الجغرافي

لا يؤدي تعطيل بلوتوث Bluetooth في اندرويد Android إلى تعطيل الاتصال اللاسلكي للجهاز بشكل فعال. بل على العكس ، فإن الأخيرة تستخدمه لإرسال معلومات تحديد الموقع الجغرافي إلى شركة Mountain View. يتضمن ذلك الأجهزة والأجهزة الطرفية بالقرب من الجهاز. هو نفسه بالنسبة للمرحلات المعروفة باسم "beacon"، مما يسمح بتحديد الموقع الجغرافي الأمثل في المباني العامة. الهدف هو توفير ملف شخصي أكثر تنقيحًا للمعلنين. Snapchat يفعل الشيء نفسه مع ميزة SnapMap.
وظيفة تحديد الموقع الجغرافي من خلال بلوتوث

- كيف تتخلص منه؟

لتعطيل هذين الاتصالين اللاسلكيين كليًا ، يجب على المستخدم تعطيل كل من البلوتوث والبحث عبر البلوتوث الخاص بجهازه ، حيث يتم استخدامه في تحديد الموقع الجغرافي. يمكن أن تفعل نفس الشيء مع سجل الموقع الجغرافي ، ولكنها قد تتسبب في حدوث خلل في وظائف العديد من التطبيقات أو الاندرويدAndroid نفسه.
حل آخر هو التبديل إلى وضع الموقع على "استخدام GPS فقط" بدلاً من وضع الدقة العالية ، بالإضافة إلى تعطيل البحث عن Bluetooth. للعثور عليهم ، مجرد إلقاء نظرة على محرك البحث في إعدادات الاندرويد Android.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك