فيسبوك:إمنع التطبيقات من مشاهدة بياناتك الشخصية - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

فيسبوك:إمنع التطبيقات من مشاهدة بياناتك الشخصية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من الامن و الخصوصية على الانترنت أشارك لكم كيفية منع التطبيقات من مشاهدة بياناتك الشخصية على فيسبوك الطريقة بالصور .

فيسبوك:إمنع التطبيقات من مشاهدة بياناتك الشخصيةعلى الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك Facebook ، لا تحذر فقط من المستخدمين الآخرين أو ناشر الموقع اقصد فيسبوك نفسه، ولكن أيضًا التطبيقات التي يتم اعطاءها الصلاحيات. تعتبر فضيحة آناليتيكا كامبردج  Cambridge Analytica مثالاً جيدًا. باستخدام تطبيق اختبار شخصية بسيط ، تم استخدام بيانات من ملايين المستخدمين لأغراض مشكوك فيها في الولايات المتحدة الأمريكية.
لكن لا تكن ساذجًا ، بل هو هدف الشبكات الاجتماعية وخصوصًا فيس بوك: استغلال بياناتك. إذا كانت أفضل طريقة لحماية نفسك هي عدم استخدامه ، فإليك كيفية تجنب أو الحد من استغلال البيانات من قبل تطبيقات الطرف الثالث في موقع فيسبوك Facebook.
- انتقل إلى ملفك الشخصي على فيسبوك Facebook للوصول إلى الإعدادات:
- انتقل إلى ملفك الشخصي على فيسبوك Facebook للوصول إلى الإعدادات:
ثم اختر قسم "التطبيقات
Applications" في القائمة اليمنى.سيعرض لك قائمة بجميع التطبيقات التي منحتها حق الوصول إلى بياناتك.ليست كلها تصل إلى جميع البيانات الخاصة بك ، يمكنك التحقق من مدى الوصول التطبيق الى بياناتك من خلال النقر على أيقونة قلم رصاص.
لحذفها ، انقر فوق الصليب.
افعل ذلك مع جميع التطبيقات التي لا تحتاج إلى استخدامها حقًا. (كما في الصورة)
صفحة قسم التطبيقات Applications على فيسبوك
سنركز الآن على تطبيقات أصدقائك الذين يمكنهم في النهاية استرداد البيانات من ملفك الشخصي. لتجنب ذلك انقر على "تعديل
Modifier" في مربع "التطبيقات التي يستخدمها الآخرون Applications que d'autres utilisent" ،و ألغِ تحديد الكل وقم بحفظ هذا الاعداد. (كما في الصورة)

وأخيرًا ، عندما لا ترغب في تشغيل أي مخاطرة ولا تقوم أبداً بنقل واستخدام بياناتك، فمن الممكن ببساطة تعطيل استخدام تطبيقات الطرف الثالث. انقر فوق تحرير
modifier وتعطيل النظام الأساسيdésactivez la plate-forme لعدم استخدام فيسبوك Facebook مطلقًا الا للميزات الأساسية الموجودة على الموقع نفسه:

الحل الأخير هو الطريقة الأكثر جذرية لحماية نفسك. ومع ذلك ، فهذا لا يمنعك من توخي الحذر عند ملء المعلومات على فيسبوك Facebook ، سواء في ملفك الشخصي أو رسائلك أو تعليقاتك.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك