ما الذي يجب فعله بهاتف بطاريته لم تعد تشحن؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

ما الذي يجب فعله بهاتف بطاريته لم تعد تشحن؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من حل مشكلة في الهاتف أقدم لكم كيفية التعامل مع الهاتف الذي لا يتجاوب مع الشحن لا يشحن و ماذا عليك فعله في هذه الحالة.

ما الذي يجب فعله بهاتف بطاريته لم تعد تشحن؟
إذا لم تكن بطاريتك تشجن بشكل جيدًا ، فلا تتخيل فورًا الأسوأ. في كثير من الأحيان ، تكون المشكلة أسهل مما تبدو.اذا لم يعد هاتفك أو جهازك اللوحي قيد الشحن أو خطأ في الاحتفاظ بالشحن؟ إليك بعض النصائح التي يمكنك تجربتها قبل التفكير في استبدالها.

- لماذا لا يشحن الهاتف؟
هناك مستويان من الخطورة عند التعامل مع هذا النوع من المشاكل.
حيث لا يتم شحن الهاتف على الإطلاق بمجرد توصيله  ، أويتم شحنه ببطء - و بسرعة يتم تفريغها من الشحن. في معظم الحالات ، يكون العنصر المعيب لا يكون غير الكابل. كما يحدث أن منفذ micro-USB أو USB Type-C يساء استخدامه. 

- فكر في الغبار العازل للشحن عن هاتف

من خلال وجودها في جيبك ، تتراكم في المنافذ المكشوفة لهاتفك الغبار قليلًا قليلا. الغبار الذي سيتم سحقه وضغطه في كل مرة تضع الهاتف الذكي الخاص بك في الشحن. بعد فترة من الزمن ، ستشكل مجموعة الأوساخ هذه في النهاية طبقة تمنع جهازك من الشحن بشكل صحيح.للتعامل مع هذا النوع من الموقف ، خذ مسواك. أطفئ هاتفك وأخرج البطارية - إن أمكن. أخيرًا ، جرِّب تنظيف منفذ منفذ USB المصغر. إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك ، يمكنك دائما محاولة إزالته بآلة الضغط الهوائي.

- فكر في الغبار العازل للشحن عن هاتفك
تعمل طريقة المسواك أيضًا إذا لم يعد بإمكانك الاستماع إلى الصوت: قم بدفعها إلى منفذ المقبس الصغير ثم أعد تجميعها مع تحريكها على جانبي المنفذ. بهذه الطريقة ، ستجبر الغبار على الخروج. لا تتردد في تكرار العملية حتى تخرج كرة الغبار - دون أن تسيء معاملة المنفذ طبعا.هذه هي الطريقة التي حلت معظم مشاكل الشحن معي، وحتى لو بدا الأمر سخيفا ، فقد يوفر عليك الذهاب لمصلح الهواتف.

 - أصلح منفذ الـــ USB نفسه

في كثير من الأحيان ، الحل الأسرع والأكثر فعالية هو إجراء ضبط صغير في منفذ USB. في معظم الأحيان ، تحدث مشاكل الشحن بعد إزاحة صغيرة للجزء المعدني الموجود داخل المنفذ. هذا التشوه ينتج عنه علاقة سيئة بين الكابل والهاتف.كما هو الحال مع مشكلة الغبار ، فإن المسواك سيقوم بالعملية. قم بإيقاف تشغيل جهازك ، وبأقصى درجة من الدقة ، استعد لتصويب الجزء المعدني. كل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل هاتفك والتحقق مما إذا تم حل المشكلة. 

- قم بتغيير الكابل أو مصدر التيار الكهربائي أو البطارية

يحدث كبل معيّب ، تمامًا مثل مورد طاقة فيه خلل. نحن لا نفكر بالضرورة في ذلك ، ولكن الحل البسيط يجعل من الممكن العثور على العنصر المعني. جرب الشاحن على أجهزة أخرى - وإذا كان لديك شاحن - فحاول توصيل جهازك بشاحن آخر. يحدث التحلل غالبًا عند توصيل الشاحن بدون استخدام ، أو عند تلف الكبل.


- قم بتغيير الكابل أو مصدر التيار الكهربائي أو البطاريةالحل الأخير لتفكر فيه هو تغيير العادي والبسيط للبطارية. إذا كانت البطارية قابلة للوصول اليها عن طريق إزالة الجزء الخلفي من الجهاز ، فكل ما عليك فعله هو طلب بطارية جديدة وتوصيلها بهاتفك.
تدقيق مهم: كن حذرًا في طلب البطارية المناسبة للهاتف الصحيح.ومع ذلك ، غالبًا ما تكون الهواتف الجوالة المتطورة هي جزء واحد "
unibody" ، مما يعني أنه من المستحيل فتحها - على الأقل بطريقة طبيعية - مقصودة من قبل الشركة المصنعة.
في هذه الحالة ، اذا كنت خبيرًا بارعًا ، فانتقل إلى iFixit ،أو العثور على أدلة ونصائح خاصة بهاتفك.

- استخدم Ampere لتحديد المشكلة

Ampere هو تطبيق مجاني لتحديد اذا كان الخلل في الكابل. بمجرد تثبيته، قم بتوصيل جهازك بالكابل المشتبه به. بعد فتح التطبيق ، يجب أن يظهر نص أخضر يشير إلى " calcul". إذا ظهر النص باللون البرتقالي ، فهذا يعني أن الطاقة لا تدخل إلى هاتفك (انظر الصورة).

- استخدم Ampere لتحديد المشكلة - لونه اخضر- استخدم Ampere لتحديد المشكلة - لونه برتقالي- استخدم Ampere لتحديد المشكلة - لونه أخضر
إذا تمكن تطبييق الـــ Ampere من اكتشاف التيار الذي يمر ، فسيتم توفير بيانات مختلفة. من بينها: كثافة الحالية والحد الأقصى والحد الأدنى (في milliamperes). وبفضل هذه المعلومات ، ستتمكن من تحديد المعدات الأكثر ملاءمة لجهازك. بالإضافة إلى ذلك ، سيوضح ما إذا كان التيار المرسل إلى جهازك قويًا جدًا أو غير قوي بما فيه الكفاية.

 

يمكنك تحميل تطبيق Ampere مجانا

وأخيرًا ، إذا لم ينجح أي من ذلك ، أو كنت لا ترغب في القيام بهذا النوع من الطرق ، فلا تتردد في الذهاب إلى المحترفين ، بل الاستفادة من ضمان الشركة المصنعة و / أو المشغل الخاص بك.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك