برامج اختراق الفايسبوك، حقيقة أم خيال؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

برامج اختراق الفايسبوك، حقيقة أم خيال؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومرحبا بك أخي القارئ في تدوينة جديدة على موقعنا الذي من خلاله أشاركك معارفي المتواضعة في مجال الحماية والأمن المعلوماتي، بداية أتمنى أن تكون في تمام الصحة والعافية!

في هذه التدوينة قررت أن أتحدث معك عن موضوع مهم، والذي أصبح يشغل معظم مستخدمي الفايسبوك والذين ليست لهم دراية بالحماية، ألا وهو برنامج اختراق الفايسبوك!

فكيف يصنع هذا البرنامج وما هي آلية عمله؟

أريد أن أقول لك في البداية أنه لا يوجد شيء اسمه برنامج اختراق الفيسبوك، وكل ما تراه من فيديوهات على اليوتوب، فهي فيديوهات كاذبة، يتم التلاعب بالمونتاج الخاص بها حتى يظهر لك أنه تم اختراق الحساب وحتى يرصد الهاكر أكبر عدد من الضحايا باستحواذه على ثقتهم. 

السؤال الذي يطرح عليك الآن، هل مصمم الفيديو هاكر؟

  نعم، حيث أنه إذا سبق لك وجربته (البرنامج)، فالأنتي فايرس الخاص بك قد قام بإيقاف تشغيله ومسحه من نظامك نهائيا، طبعا إذا كنت تمتلك أنتي فايرس قوي!

كيفية صنع واجهة برنامج اختراق الفايسبوك:

تتم صنع واجهة برنامج اختراق الفايسبوك عن طريق برنامج الVisual Basic، ففي هذه الأثناء يقوم المخترق أوالهاكر بتصميم واجهة منظمة وأنيقة، تجعلك تثق بأن هذا البرنامج هو برنامج اختراق الفايسبوك لا محالة!

كيف يتم اختراق جهازك عن طريق هذا البرنامج:


عندما ينتهي الهاكر من تصميم واجهة البرنامج يقوم بعمل سيرفر أو باتش (برمجية خبيثة)، يقوم عن طريقه باختراق جهازك، حيث أنه فور ضغطك عليه يتم تشغيل السيرفر تلقائيا من طرف الجهاز ويتم ختراق جهازك.

 كيف يتم إنشاء السيرفر؟

 يتم إنشاؤه عن طريق برامج الاختراق مثل (النجرات، الدارك كوميت، البيفروست،....) والعديد من البرامج الأخرى والتي غالبا ما تكون بدورها ملغومة!

 بعد الانتهاء من الإنشاء، يقوم الشخص بتشفيره حتى لا يتم اكتشافه من طرف بعض برامج الحماية، والتي أريد أن أقول لك عنها وبعد تجربة شخصية معها، أن هته البرامج التي تشفر، تشفر ضد برامج أنتي فايرس ضعيفة ولا يتم تشفيرها ضد برامج عملاقة كأفاست أو كاسبرسكاي فهته الأخيرة تقوم بإلغاء تحميلك لها منذ البداية! 

ماذا بعد اختراق جهازك؟

بعد اختراق جهازك يستطيع الهاكر التحكم به بالكامل حتى إذا أوقفت النظام، وهنا تكمن الخطورة حيث أنه يستطيع مراقبتك عبر الويب كام، والتحكم بسطح مكتبك، أخذ الصور، أخذ كلمات المرور من المتصفح، زرع كيلوجر بجهازك....

 باختصار شديد تصبح له كافة الصلاحيات للتحكم بالجهاز! 

ماذا أفعل إذا تم اختراقي؟

إذا كنت مبتدئا في هذا المجال، فأنصحك بفرمتة الجهاز حتى تسهل على نفسك عملية التخلص، أما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم دراية جيدة بهذا المجال فهنالك عدة طرق للتخلص منها والتي سأذكر بعضا منها كالتالي:

1- قم بتحميل وتثبيت يرنامج BotRevolt والذي سيظهر لك هل مازلت متصلا بجهاز المخترق إن كان الجواب نعم فقم بفرمتة الجهاز وإن كان لا فمبروك عليك! وهنالك فيديو للأخ رغيب أمين يشرح فيه كيفية قطع اتصال الهاكر بحاسوبك رغم تواجد برنامج اختراقه في حاسوبك، سأضع جميع الروابط أسفله.

 2- إعمل سكان للجهاز عن طريق البرنامج العملاق MalwareBytes Antimalware والذي يختص في محاربة البرامج الضارة، وتثبيت أنتي فايرس قوي مثل أفاست أو كاسبرسكاي، وثبت فايرويل قوي شخصيا أنصحك ببرنامج كومودو فايرويل.

 3- قم بتحميل برنامج CCleaner وقم بتنظيف الجهاز بشكل دوري ولا تنسى تنظيف الريجيستري فالبرنامج يوفر لك هته الخاصية.

والآن أتركك مع روابط التحميل:

 أتمنى أن تكون قد استفدت عزيزي القارئ من هذه التدوينة 


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك