طريقة النسخ الاحتياطي للاندرويد بدون روت - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة النسخ الاحتياطي للاندرويد بدون روت



شرح عمل Backup للاندرويد عن طريق تحميل تطبيق النسخ الاحتياطي للبيانات الخاص باجهزة اندرويد وواحد من هذه التطبيقات هو helium حيث انه يسمح لك باجراء نسخ احتياطي للبيانات واستعادتها على الجهاز الخاص بك متى اردت. خلافا لغيره من خيارات النسخ الاحتياطي الشعبية مثل Titanium Backup، لا يتطلب هذا التطبيق عمل روت للجهاز.

يمكنك تثبيت التطبيق عن طريق البحث عنه في متجر Google Play. او الضغط على ارابط helium




بمجرد عثورك على التطبيق اضغط عليه و قم بتحميله

– ميزات واجهة المستخدم

ياتي تطبيق Helium مرفقا بمجموعة متنوعة من الخيارات للنسخ الاحتياطي للبيانات على جهازك.

بمجرد فتح التطبيق، سوف تظهر لك نافذة ترحيب منبثقة تطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في Google حتى تتمكن من ارسال النسخ الاحتياطية للبيانات إلى Google Drive إذا كنت ترغب في ذلك. بعد ذلك سيتم التحقق من امكانية الروت على جهازك، ثم سوف تتم مطالبتك باعطاء أذونات الروت. أنت لست بحاجة إلى عمل روت لجهازك عند استخدام التطبيق بحيث يمكنك الاستمرار في استخدام Helium دون اللجوء اليه.


واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق Helium بسيطة جدا و هي تتوفر على علامتي تبويب: علامة التبويب الاولى سوف تظهر لك كل تطبيقاتك من اجل النسخ الاحتياطي اما الأخرى فهي مخصصة لاستعادة البيانات او لمزامنة الخيارات.




علامة التبويب الخاصة بالنسخ الاحتياطي، تتوفر على ثلاثة أقسام. يظهر لك القسم الاول نظام التطبيقات التي يمكن نسخها احتياطيا في حين ان القسم الثاني يظهر لك تطبيقات الطرف الثالث.


اما القسم الثالث الموجود في الجزء الاسفل فهو يظهر لك التطبيقات التي لا يمكن نسخها احتياطيا بسبب القيود التي قيدها بها مطور التطبيق.



بالنسبة لعلامة التبويب الأخرى، فيمكنك ان ترى من خلالها ثلاثة مخازن سحابة معتمدة يمكنك الاختيار بينها، و هي Dropbox، Box و Google Drive، لتحميل النسخ الاحتياطية من البيانات الخاصة بك .


يمكنك أيضا اختيار اجراء النسخ الاحتياطي للبيانات الخاصة بك إلى بطاقة SD الخارجية اذا كنت تفضل هذا الامر .



النسخ الاحتياطي للبيانات

لعمل نسخة احتياطية من التطبيقات الخاصة بك، قم ببساطة باختيار تطبيق او اكثر من علامة التبويب الخاصة بالنسخ الاحتياطي، ثم اختر ما إذا كنت تريد إجراء نسخ احتياطي لبيانات التطبيق فقط أو لبيانات التطبيق و ال APK.

إذا اخترت الخيار الأول، سيطلب منك تحميل التطبيق من متجر جوجل عند استعادة البيانات. بمجرد الانتهاء من الاختيار قم بالضغط على زر “النسخ الاحتياطي”.




سوف يطلب منك بعد ذلك تأكيد وجهة النسخ الاحتياطي أو جدولته.



ملاحظة: يمكنك ارسال النسخ الاحتياطية للبيانات الى سحابة فقط إذا قمت بشراء النسخة المدفوعة من التطبيق. اما النسخة المجانية، فهي تقتصر على النسخ الاحتياطي للبيانات في تخزين داخلي أو خارجي.

بمجرد تأكيد وجهة النسخ الاحتياطي، سوف تبدأ العملية وسيتم إعلامك عند اكتمالها.




استعادة البيانات

لاستعادة البيانات الخاصة بك، قم ببساطة بتحديد وجهة النسخ الاحتياطي الخاص بك من تبويب “الاستعادة والمزامنة” .

سوف تظهر لك بعد ذلك جميع النسخ الاحتياطية للبيانات الخاصة بك بالاضافة الى تاريخ النسخ الاحتياطي. قم ببساطة باختيار البيانات التي تريد استعادتها واضغط على زر استعادة في أسفل الزاوية اليسرى.




***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك