google و facebook تدعمان سامسونج ضد apple في المحكمة - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

google و facebook تدعمان سامسونج ضد apple في المحكمة

google و facebook تدعمان سامسونج ضد apple  في المحكمة



ما زالت الخلافات القضائية ما بين سامسونج وآبل مُحتدمة منذ العام 2011 وحتى الآن. حيث تتهم آبل شركة سامسونج بسرقة ميّزات الآيفون. وقد بدأ الأمر باتّهام سامسونج بسرقة ميزات مثل الزوايا المدوّرة للهاتف (نعم! الزوايا المدوّرة)، واللمس المتعدد وما شابه من الميّزات، بالإضافة لأشياء أخرى مثل تصنيع سامسونج لهواتف مُشابهة من حيث الشكل والواجهات للآيفون.
ورغم أن المحكمة أصدرت حكمًا ضد سامسونج قبل عامين، إلا أن آبل لم تكف حتى هذه اللحظة عن مُقاضاة سامسونج بمُختلف الاتّهامات الأخرى.
الآن، قررت بعض الشركات العملاقة بأن تقول كلمتها في مهزلة آبل القضائية هذه، حيث شكّلت كل من جوجل وفيسبوك وإتش بي وديل، بالإضافة إلى عدد من الشركات الأُخرى الكبيرة، حلفًا أطلقوا عليه اسم “أصدقاء المحكمة”، حيث أرسلت هذه الشركات رسالةً مُشتركةً للمحكمة أظهروا فيها دعمهم للشركة، وقالوا بأن القرارات التي يتم اتخاذها قد تقود إلى نتائج غير معقولة وقد يكون لها تأثير مُدمّر على شركات تُنفق مليارات الدولارات سنويًا على الأبحاث وعلى تطوير التقنيات المُعقّدة.
وحاولت رسالة “أصدقاء المحكمة” توعية المحكمة على بعض الحقائق في عالم التكنولوجيا، حيث أوضحت الرسالة للمحكمة بأن التقنية الحديثة مُعقدة جدًا بحيث تتألف كل تقنية من عدد كبير من الأجزاء، ويتم استخدام هذه الأجزاء في أنواع مُتعددة من المُنتجات. وفي حال تم استخدام أي جزء من هذه الأجزاء كأساس لدعوى قانونية، سيتبيّن بأن جميع الشركات مُذنبة في انتهاك حقوق براءات الاختراع، وسيتم حينها خنق الإبداع.
لا شك أن الخلافات بين آبل وسامسونج لن تنتهي بسهولة، ولا شك أن النظام القضائي المُتعلّق ببراءات الاختراع في الولايات المُتحدة يحتاج إلى إصلاح، كما يرى الكثير من الخُبراء في الموضوع، حيث تتم إساءة استخدام هذا النظام من قِبَل الشركات لابتزاز بعضها البعض، ونتمنى أن يستطيع حلف “أصدقاء المحكمة” هذا أن يُقنع رجال القانون بإعادة النظر في الأحكام والقوانين المُتعلّقة بقضايا تقنية المعلومات.


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك