أبرز أنظمة أندرويد: من خبز الزنجبيل لشوكولاتة كيت كات - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

أبرز أنظمة أندرويد: من خبز الزنجبيل لشوكولاتة كيت كات


أصدرت شركة جوجل عدة إصدارات من نظام التشغيل الشهير أندرويد، بدءًا من خبز الزنجبيل إلى شوكولاتة كيت كات. وتروج الشركة الأمريكية لإصداراتها الجديدة من هذا النظام، والتي تحمل أسماء حلوى، بأنها تتمتع بمزيد من الثبات والاستقرار وتزخر بالعديد من الوظائف الجديدة ومع ذلك لا تعود هذه الوظائف بالفائدة على جميع المستخدمين، نظرًا لأنهم يضطرون للانتظار لعدة أشهر للحصول على تحديثات جديدة حسب الشركات المنتجة للأجهزة الجوالة، فضلًا عن أنه لا يتم تثبيت التحديثات على الأجهزة الجوالة القديمة.

وأدت هذه الإصدارات المتنوعة من نظام جوجل أندرويد إلى تقسيم سوق الأجهزة الجوالة، حيث أوضحت إحصائيات الشركة صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت أن آخر إصدارين من نظام أندرويد من 4.1 إلى 4.3 (جيلي بين) ينتشران على نطاق واسع نسبيًا.

وأكدت أنه يتم تثبيت هذين الإصدارين على 3 من كل 5 أجهزة جوالة (62%)، وأكثر من نصف هذه الأجهزة لا تزال تعتمد على الإصدار الأقدم 4.1، وهناك جهاز من كل 5 أجهزة تقريبًا (19%) لا يزال يعمل بالإصدار القديم للغاية 2.3 (خبز الزنجبيل)، أما أحدث نسخة من نظام أندرويد والمعروفة باسم (كيت كات) لا تزال محدودة الانتشار، ولم تتجاوز نسبة تثبيتها على الأجهزة 3% فقط.

وأوضح البروفيسور أوفه باومغارتن، من الجامعة التقنية بميونيخ، هذه الظاهرة بقوله: "هناك الكثير من الشركات المختلفة التي تقوم بإنتاج أجهزة جوالة تعمل بنظام غوغل أندرويد، ولذلك يتعين عليهم في البداية مواءمة الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل مع المكونات الصلبة، إضافة إلى تطوير واجهة المستخدم الخاصة بهم لنظام أندرويد".

ودائمًا ما تحتاج هذه التعديلات إلى الكثير من أعمال البرمجة وما يرتبط بها من تكاليف باهظة. وبالرغم من ذلك لا تعود أعمال التطوير هذه بالنفع على الشركات المنتجة، نظرًا لأنه يتم إطلاق التحديثات مجانًا. وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى عدم استفادة المستخدم العادي من الوظائف الجديدة التي تطلقها غوغل في إصداراتها الجديدة.

وفي واقع الأمر تقوم شركة جوجل بإطلاق الإصدارات الجديدة من نظام أندرويد لأجهزة Nexus الجوالة التي تطلقها الشركة الأمريكية في الأسواق، في حين تعمل أجهزة أندرويد التي تحمل العلامات التجارية لشركة إل جي وآسوس وسامسونغ بنظام تشغيل غير مُعدل.

ومع ذلك فإن هناك نهاية لتحديثات منتجات جوجل، حيث أعلنت الشركة الأمريكية أنه لن يتم إطلاق نسخة كيت كات لأجهزة Galaxy Nexus التي تم طرحها في الأسواق آواخر عام 2011.



***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك