كيفية إختيار المكان المناسب لتركيب كاميرات المراقبة - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

كيفية إختيار المكان المناسب لتركيب كاميرات المراقبة

أماكن تركيب كاميرات المراقبة تعتبر ركن من أهم أركان تركيب نظام المراقبة المثالي و الناجح،  فتركيب كاميرات المراقبة في أماكن مناسبة يعطي مساحة تغطية أكبر و يقلل من عدد كاميرات المراقبة المستخدمة ،  فأين نضع كاميرات المراقبة؟

1. لو المكان مزود بسقف معلق(ساقط) فأنسب نوع هي كاميرات المراقبة التي تسمي DOME، و هي كاميرات نصف دائرية يتم تثبيتها علي الأسقف و يتم تمديد جميع الأسلاك المتعلقة بها خلف السقف المعلق.  

2. في حالة تركيب كاميرات مراقبة خارجية لتأمين منزل محاط بأسوار، فمن الخطأ تثبيت كاميرات المراقبة علي الأسوار الخارجية لو كان إرتفاع الأسوار أقل من 5 أمتار،  و في أغلب الاحوال في حالة البيوت المستقلة، السور لا يزيد إرتفاعه عن 3 امتار،  ففي هذه الحالة يجب تركيب الكاميرات علي المنزل نفسه و علي إرتفاع مناسب و توجيهها نحو السور المراد تأمينه و مراقبته، لتجنب سرقة كاميرات المراقبة.  

3. في حالة تركيب كاميرات مراقبة داخلية مع عدم وجود سقف ساقط ، فأنسب مكان لكاميرات المراقبة هي الأركان للحصول علي أكبر زاوية ممكنة لتغطية أكبر مساحة.  

4. يجب أن تكون الكاميرات في مكان واضح و ظاهر للجميع و ليس العكس مخفية،  فمجرد معرفة اللص بوجود نظام مراقبة يجعله ذلك يعيد تفكيره في السرقة،  فكاميرات المراقبة الواضحة تحد أو تقلل من النشاط الاجرامي،  و لكن المهم أن تكون الأسلاك بعيدة عن المتناول حتي لا تقطع. فنجد دائماً عند المصارف و البنوك الكاميرات في أوضح مكان، ليعلم الجميع أن المكان مراقب.  

5. في المباني شاهقة الإرتفاع،  المطارات،  المتاحف و المساحات الشاسعة و أبراج التلفزيون،  في كل هذه الأماكن يكون الغرض الرئيسي لتركيب كاميرات المراقبة هو مراقبة ليس فقط الأماكن القريبة ،  بل والبعيدة عنها أيضاً. ويكون أنسب نوع هو :كاميرات مراقبة PTZ ،  و هي كاميرات تمتاز بعدسة تتحرك في جميع الإتجاهات (360 درجة) في الثانية الواحدة، و تغطي مساحات مهولة مع إمكانية برمجة الكاميرا لتتحرك العدسة في إتجاهات معينة. الكاميرا  PTZ هي كاميرا باهظة الثمن و لكنها في مجمل الأمر توفرالكثير من الأموال،  لقيامها بوظيفة عدد كبير من كاميرات المراقبة.

6. من الأماكن القليلة التي لا ينصح فيها بتركيب كاميرات المراقبة في أماكن واضحة بعكس المتبع هي المطاعم،  فطبيعي أن المرء لا يحب كونه مراقبا و هو يتناول الطعام.



للحصول علي أفضل كاميرات المراقبة و أجهزة التسجيل (DVR)،
نرجو الإتصال بالمهندس محمد عبدالله الكحلاني متخصص في نظم المراقبة و النظم الأمنية في رداع ، الإتصال  777130199


***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك