طريقة توصيل هاتفك الذكي الاندرويد بنظام الماكMac ؟ - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

طريقة توصيل هاتفك الذكي الاندرويد بنظام الماكMac ؟



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا،في هذه التدوينة من الاندرويد أقدم لكم كيفية توصيل هاتفك الاندرويد بنظام الماكMac.

طريقة توصيل هاتفك الذكي الاندرويد بنظام الماكMac ؟ 

قد يبدو توصيل هاتفك الذكي بجهاز نظام غير الويندوز  الماك مثلا أمرا بسيطا، ولكنه قد يتحول بسرعة إلى أن يكون أكثر تعقيدا مما كان متوقعا. جوجل وأبل، فإنه ليس الحب الكبير بين الاثنين ههه الذي يمكن ان يسهل لك مثل هذا الاقتران، ولكنك سوف تكون قادرة على هذا الربط لهم. وهذا شرح من شأنه أن بسمح لك بامكانية ربط الاندرويد الخاص بك  بجهاز الكمبيوتر أبل ، أي اصدار من نظام الماكMac.


- إذا كان هاتفك الذكي قديم: قم بتوصيله مباشرة


إذا كان لديك هاتف ذكي يشغل على إصدارا قديم من أندرويد، مثل جينجربرياد Gingerbread، فجرب توصيله مباشرة إلى الــــ ماكMac . يجب أن تشاهد إشعارا على جهاز أندرويد، قم بالنقر عليه، ثم انقر على تمكين ذاكرة تخزين USB. وليست هناك أي معالجات أخرى ضرورية على معظم الإصدارات القديمة من الاندرويد.وهنا  يمكنك الوصول بسهولة إلى الملفات على الهاتف الذكي الخاص بك.


- Android File Transfer : بسيط وفعال


بالنسبة لأحدث الأجهزة (الاندرويد 3.0 وما فوق)، حيث إذا كان ايضا الأسلوب أعلاه لا يعمل، سوف تحتاج إلى تحميل وتثبيت Android File Transfer على جهازالــ ماك الخاص بك. ببساطة اتبع الرابط المعين هنا وقم بتثبيت التطبيق (ماك أوس X 10.5 الحد الأدنى). لا ننسى السماح بتركيب التطبيقات من مصادر غير معروفة. لن تثق أبل في غوغل طبعا ههه...

يجب أن يتم اكتشاف جهازك تلقائيا إذا قمت بتوصيله عبرالــUSB.

عندما تريد توصيل الاندرويد  إلى ماك الخاص بك، ببساطة قم بتشغيل برنامج نقل الملفات Android File Transfer ووصيل الجهاز عن طريق الـــ USB. يجب تمكين وضع اتصال MTP على هاتفك الذكي الاندرويد. للقيام بذلك، انتقل إلى التخزين> القائمة> الاتصال بالكمبيوتر. في كثير من الأحيان، هذا الوضع يكون متاح مباشرة في شريط الإعلام عندما يتم توصيل الجهاز.

تذكر تنشيط التثبيت من مصادر غير معروفة.

القلق في هذا الحل يكمن في  أن الحد الأقصى لحجم الملفات المنقولة هو 4 جيجابايت إذا كان هذا كافيا لمعظم المستخدمين لنقل الصور وأشرطة الفيديو القصيرة الأخرى، فمن الممكن دائما لأسباب مهنية على سبيل المثال  تحتاج إلى نقل الملفات الكبيرة. في هذه الحالة الثانية، سيكون عليك لإيجاد حل آخر. 
مثلا :
- ربط الاندرويد إلى ماك لاسلكيا: استخدم AirDroid


 AirDroid هو واحدة من تلك التطبيقات التي تسمح لك بالسيطرة، أو على الأقل الوصول إلى ملفات الاندرويد الخاص بك من جهاز كمبيوتر. لحسن الحظ، AirDroid متوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وماك. والفكرة هنا هو استخدامه لنقل الملفات من وإلى الهاتف الذكي مباشرة من ماك الخاص بك.
يمكنك الاتصال بسهولة مع جهاز الاندرويد الخاص بك من خلال AirDroid.
 AirDroid يحل محل دمج آيفون مع مافريكس، أحدث نسخة من نظام التشغيل ماك أوس. في الإصدار يمكنك الكثير من الخيارات. ولكن ما يهمنا هنا هو نقل الملفات.
AirDroid هو بديل رائع.
 لمعرفة المزيد حول تثبيت وطريقة عمل AirDroid لاتصال الاندرويد مع ماك، نلقي نظرة على هذا الشرح هنا: كيفية تثبيت واستخدام AirDroid على جهاز الكمبيوتر وماك.

- أبسط طريقة: تقاسم بلوتوث الأصلي

بلوتوث هو وسيلة نقل لاسلكية التي إن لم تكن أسرع، هو مع هذا الشرح البسيط لأنه ليس لديك أي شيء لتثبيته. انتقل إلى إعدادات النظام الخاص بك عن طريق النقر على التفاح في أعلى اليسار ثم النقر على الزر المناسب. سوف تجد بعد ذلك زر "مشاركة" التي يمكنك تمكين تقاسم بلوتوث. أين أحفظ البنود الواردة؟ يجب أن نقبلهم تلقائيا؟ والامر متروك لكم لتكوينه ليتناسب مع تفضيلاتك.
هذه الميزة موجودة على ماك الخاص بك، والأمر متروك لكم لتكوينه وفقا لتفضيلاتك.
 سيكون عليك فقط الذهاب إلى جهاز الاندرويد الخاص بك ونقل الملف الخاص بك عن طريق البلوتوث. لنفترض أنك تريد إرسال صورة إلى ماك بوك الخاص بك: افتح صورتك، وانقر على زر المشاركة، واختر بلوتوث، وحدد جهازك وانتهى. اعتمادا على الضبط الخاص بك، قد تحتاج إلى تأكيد الضبط على ماك بوك الخاص بك.
 اذن هذه بعض الطرق السهلة لحل مشكلة الاتصال بين نظام الاندرويد (جوجل) و نظام ماك (أبل)، كما يمكن ان توجد غيرها ،
يمكنكم مشاركتها معي حسب تجربتكم.

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك