مشاكل وحلول الأندرويد الصيني - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

مشاكل وحلول الأندرويد الصيني

chaina andriod
مرحبا بكم في تدوينة حول الهواتف الصينية ذات معالج MTK  أو الأندرويد الصيني في هذه التدوينة أطرح بين أيديكم خبرتي المتواضعة وبعض المفاهيم والحلول والتجارب حول هذا النوع من الهواتف والمنتشر بكثرة جدا حول العالم، لماذا لأن معالج MTK  الذي تصنعه شركة MEDIATEK  من بين أرخص الشيبات أو المعالجات في العالم مقارنة بنظرائه.
المشكل الكبير الذي تواجهه في هذا النوع من الهواتف هو تلف الذاكرة الداخلية أو ما يسمى اصطلاحا EMMC  وهذا نظرا لكثرة تمرير الفلاش أو تمرير فلاش خاطئ وأيضا ضعف القطعة كهارد وير.
كيف أعرف أن الذاكرة تالفة؟
 ببساطة الهاتف يمرر له الفلاش عادي لكن لا يحدث شيء للهاتف، أيضا تقوم بعمل Hard Reset  لا يحدث شيء بمعنى لا كتابة على الذاكرة حتى ولو كان الهاتف يشتغل لا تستطيع التخزين عليه.
هل يوجد حل؟ 
نعم لكن الحل بتغيير القطعة وهناك من يفعل هذا من الفنيين هل تباع الذاكرة لوحدها؟ حسب خبرتي لحد الآن لم أرها تباع في الجزائر بل يتم نزعها من هاتف آخر تالف من نفس النوع.
المشكل الثاني مشكل الفيروسات.
لماذا تنتشر  الفيروسات بكثرة في هذه الهواتف؟ لماذا يصاب الهاتف بالشلل ويفشل النظام؟ لماذا إلا الهواتف الصينية يحدث لها هذا؟
الجواب بسيط فنظام الأندرويد في الهواتف الصينية مفتوح المصدر Open Source  تستطيع التعديل عليه أي ليس مغلق أو محمي باتفاقية حقوق الاستخدام ويمكن التعديل عليه والتلاعب به وتثبيت تطبيقات عبارة عن فيروسات تصيب النظام بالشلل التام.
لماذا الهاتف ترتفع درجة حرارته؟ عندما يحقن هاتفك بتطبيق على شكل فيروس يعطي ذلك التطبيق أوامر كثيرة للمعالج وأيضا يحتل جزء كبير من الرام لذلك ترتفع درجة حرارة الهاتف وتنخفض البطارية بسرعة.
اختيار الفلاشة المناسبة:
أول شيء يجب سحب الفلاشة من الهاتف قبل كل شيء بصيغة bin  أو Scatter  وذلك لتجنب موت الهاتف وتضييع الوقت في حال ما إذا لم تجد الفلاشة المناسبة.
كيف أبحث عن الفلاشة المناسبة: هناك عدة حيل للبحث على الفلاشة المناسبة أستعملها شخصيا وتسهل عليك عملية البحث بنسبة 90%.
أولا عند قرائة بينات الفلاشة عن طريق بوكس الميراكل أو الكراك يوجد سطر مكتوب عليه: id:////////// بعدها كتابة خاصة برقم تعريف الفلاشة انسخ الكتابة بعد id: والصقها في محرك البحث Google مباشرة يأخذك للفلاشة المناسبة.
ثانيا: طريقة أخرى في البحث أكتب في محرك البحث بالانجليزي مثلا: firmware samsung i9000 clone  تجد الفلاشة المناسبة.
ثالثا: إن لم تنفع معك هذه الطرق كلها انسخ رقم تعريف البريلاودر في Read  الفلاشة طريقة ناجحة جدا والصقها في محرك البحث: مثلا البريلاودر تعريف في الريد هو: 0X855d0000 .
مشكلة التعليق على الشعار الأول أو الشعار الثاني:
أنصحك لا تمرر الفلاشة بأكملها تجنبا لموت الهاتف مرر فقط User data  وملف andriod  أو System  ينفع معك وتعيد الهاتف كما كان دون أية مشاكل.
تخطي كود النقش للهاتف: نقوم بتفليش الهاتف بملف User data  تنفع الطريقة أو نستعمل أي بوكس أو كراك من تبويب  MTK نختار Read Pattern  أيضا تنفع الطريقة.
مشكلة اختفاء imei :
توجد أكثر من 7 طرق لاسترجاع imei  سبق وأن تطرقت لها وأحسنها على الاطلاق كراك مفتاح علاء الدين 2.37 لأنه سريع وسهل ولا تفقده بعد الفورمات يأتي بعدها بوكس الميراكل أو الكراك وذلك بالضغط على ctrl+m من لوحة المفاتيح لاظهار خاصية كتابة imei على هذا البوكس.
لماذا يختفي imei  ؟ ببساطة لأنه مكتوب على user data  لذلك يفقد، طبعا ليس في كل الحالات هذا راجع إلى خبرة الفنيين قبل أن يصل الهاتف المستعمل إليك.
مشكلة unknow baseBand:
 هذه المشكلة تجعله لا يحس بالشريحة وحل هذه المشكلة سهلة وبسيطة وذلك عبر الميراكل أو الكراك 2.29 توجد هذه الخاصية في تبويب MTK  اختر fix unknow baseBand.

مشكلة موت الهاتف أو فقدان البوت:
 إذا كان الحاسوب يحس بالهاتف عبر الطنطنة فاعلم أن البوتلاودر لم يصب وهو سليم ويكفي فقط تمرير الفلاشة أما إذا كان الحاسوب لا يحس به ففي هذه الحالة نتقل إلى تفليش الهاتف بالتعليم فقط على ملف البوتلاودر والضغط حوالي 4 دقائق على زر رفع الصوت ثم شبكه بالحاسوب وهو مقفل لكي يتم ارجاع البووت، وان لم ينفع فسلك تلحيم بين GND-KOLO  من بوردة الهاتف.
هذه تجربتي الشخصية مع هذا النوع من الهواتف تحياتي أنا حسان دي زاد

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك