أفضل التطبيقات! للعثور على هاتفك الاندرويد المفقود أو المسروق . - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

أفضل التطبيقات! للعثور على هاتفك الاندرويد المفقود أو المسروق .

أفضل التطبيقات! للعثور على هاتفك الاندرويد المفقود أو المسروق .

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من الاندرويد ، أشارك معكم بعض من أفضل التطبيقات التي تمكنك من العثور على هاتفك الاندرويد بعد فقده أو سرقته .

سرقة الهواتف الذكية تجربة غير سارة اطلاقا ههه، سواء بسبب سعرها أو بسبب البيانات الشخصية التي عليها.فبتأكيد سيكون هناك تأثر لفقدها.اضافة الى التوجيهات الامنية الاساسية لتجنب سرقة هاتفك، يمكنك تثبيت تطبيقات تسمح لك بالعثور عليها و التحكم فيها عن بعد.

أولا: مدير الجهاز (للأندرويد)

وقبل مغادرتنا الى التطبيقات التي تم إنشاؤها من قبل أطراف ثالثة، نبقى في البداية على أداة 100٪  في نظام الاندرويد: مدير جهاز الاندرويد. هذا أبعد ما يكون عن التطبيق الأكثر كفاءة، ولكن لديه ميزة ليتم تثبيتها أصلا على الاندرويد ودمجها بشكل صحيح في خرائط جوجل.

إذا كنت قد فقدت هاتفك الذكي، فبمجرد الذهاب الى الموقع الرسمي هــــنــــا ، وسترون خريطة ( هذا طبعا بعد تسجيل الدخول من حسابك جوجل الموجود على هاتفك). هذا التطبيق لا يوفر سوى ثلاث وظائف (لكنها مهمة نوعا ما): اصدار أصوات من الهاتف الذكي، اقفال الهاتف  ومسح البيانات الموجودة عليه. بالطبع، لديك أيضا القدرة على تحديد مكان الهاتف الذكي الخاص بك. ومع ذلك، يجب عليك أن تبقي شيئا في الاعتبار: أن الدقة ليست 100٪ .

ضبط مدير جهاز الاندرويد

ثانيا : Cerberus مضاد السرقة

سيربيروس Cerberus مضاد السرقة هو حل كامل لحماية البيانات و تتبع الهاتف الذكي المسروقة ومراقبته عن بعد. واحدة من السمات الرئيسية لهذا التطبيق هو اكتشاف ما إذا كان يتم استخدام الهاتف الذكي المفقود مع بطاقة SIM أخرى أم نفس بطاقتكم.انه بالفعل سلاح ، حتى بدون اتصال بالإنترنت، التطبيق يعطيك  رقم بطاقة SIM المستخدة حديثا على الهاتف. بهذا المعنى، فإن التطبيق هو المقتص من سارقي الهواتف الذكية: تعس اللص الذي سرق الهاتف الذكي الخاص بك!

يمكنك أيضا من الحصول على رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني إذا تم تغيير بطاقة SIM الخاصة بك وصورة من وجه اللص إذا دخل  رمز الهاتف  بطريقة خاطئة. واجهة التطبيق على شبكة الإنترنت هو www.cerberusapp.com تحقق لك السيطرة الكاملة، لا سيما بشأن حماية البيانات: يمكنك تنسيق و تهيئة  الذاكرة الداخلية لمسح جميع البيانات، و أيضا ذاكرة التخزين الخارجي عن بعد عبر هذه المنصة. بطبيعة الحال، فإنه من الضروري التحرك قبل أن اللص يتمكن من إزالة بطاقة microSD خارجية .

هذا تطبيق يمكن تحميله من متجر جوجول Google Play

من https://play.google.com/store/apps/details?id=com.lsdroid.cerberusهـــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــا

ثالثا: مراقبة الأمن والحماية من الفيروسات 

(Lookout Antivirus & Sécurité)

في الأساس،فهذا التطبيق هو من تطبيقات مضاد الفيروسات. اليوم، لأنه يحمي جهازك ضد البرامج الضارة وبرامج التجسس.بعد الكثير من التحديثات، (
Lookout Antivirus & Sécurité)  أصبح مع وظائفه،  البحث الهاتف المفقود. وهو تطبيق راقي كتقييم له مني.

فهو كاملة جدا ( مع الأخطاء البشرية المعهودة) ويشرح كل شيء بشكل جيد للغاية. إلا أن التطبيق كلي باللغة الفرنسية،. لا بد من تثبيتها قبل فقدان أو سرقة الهاتف الذكي.  التطبيق يشتغل في الخلفية، أي أن اللص المحتمل لا يمكن أن يرى التطبيق في إدارة المهام من الهاتف.  ولديه واجهة على شبكة الإنترنت  متاحة.

 (Lookout Antivirus & Sécurité)

و هذا التطبيق يمكنكم تحميله أيضا من متجر جوجل 

من هذا الرابط    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.lookout

رابعا: Family Locator - GPS Tracker

(محدد الأسرة - المقتفي GPS)

محدد الأسرة يختلف بعض الشيء عن التطبيقات السابقة لأن هدفه ليس تحديد موقع الهواتف الذكية أنفسهم ولكن مستخدميها. سأشرح: التطبيق يسمح لك بإبقاء العين على الأسرة و الأصدقاء و إعلام عن موقعهم الخاص. تطبيق يسمح لك بتحديد مكانهم والتواصل معهم، وتلقي التنبيهات... الخ وبطبيعة الحال، إذا فقدت أو سرق الهاتف الذكي، فإن تطبيق يتيح لك معرفة أين هو (فيقوم بتحديد مكان تواجده بكل بساطة).

وهناك ميزة صغيرة التي أحب هي القدرة على ربط مناطق معينة لفئة الخطر، على سبيل المثال تصنيف منزلك مكانا آمنا وقفارالحي (أي ابتعاد عن المنزل مثلا) كمنطقة خطرة. هذا التطبيق هو أبسط من هذا الاختبار (كما في الصورة).

 Family Locator - GPS Tracker

يمكنكم تحميله من متجر جوجل 

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sygic.familywhere.android&hl=fr


هل لديكم تجربة مع بعض هذه التطبيقات ؟ أو لديكم اخرى بديلة ؟

أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك