حذاري من تغيير IMEI بدون سبب أو ملف NVRAM - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

حذاري من تغيير IMEI بدون سبب أو ملف NVRAM

مرحبا في هذه التدوينة التحسيسية حول الايمي imei أو ملف nvram أو crt فهو يختلف من جهاز لجهاز فهذا الرقم التسلسلي خاص بكل جهاز ولا يمكن أن تجده في جهاز آخر لكن في الآونة الأخيرة أصبح التلاعب بهذا الرقم عبر فقط تطبيق ليس برنامج أو بوكس خاصة في معالجات MTK التي نجدها تقريبا في كل هواتف كوندور التي تنتشر كثيرا في الجزائر وتجدها أيضا في الكثير من الهواتف الصينية التي تنتشر في العالم العربي.

السؤال المطروح ماهي خطورته؟

قد تغير رقم تسلسلي لجهاز أو IMEI ويكون ذلك الرقم محل تتبع من طرف الشرطة بحكم ربما أن صاحب الجهاز أو صاحب IMEI قد سرق منه إلى هنا الأمر عادي ربما يكون نفس IMIE نعم أتفق معك لكنه ليس نفس الجهاز في هذه الحالة أنت ستطورط نفسك لكن ليس كليا لأن الجهاز يختلف.

 تحذير

 تخيل معي لو أنك غيرت الايمي imei لهاتف وكان الهاتف نفسه شكلا ورقما تسلسليا محل بحث وتعقب من طرف الشرطة في هذه الحالة لن تفلت أبدا من الشرطة لأن الوقائع المادية ثابتة والمواصفات ورقم التسلسلي للهاتف نفسه محل البحث من طرف الشرطة لذلك حذاري.

 ماذا لو جائني زبون وطلب مني تغيير imei:

طبعا لن توافق بحكم مهنتك لكن إذا أخذك الطمع فستوافق وفي هذه الحالة أنت لن تسلم من العقاب لأن الهاتف سيقع في يد الشرطة وستكون أنت صاحب المحل أمام القضاء إضافة إلى السارق وتضع نفسك محل مساءلات أنت في غنى عنها لذلك أنصحك بالصراخ في وجه من طلب منك ذلك وتهديده بالشرطة.

نصيحة

أنت كمختص في سوفت الهواتف النقالة أنصحك أن لا تضع شريحتك في أي هاتف مهما كان الهاتف ومهما كان الشخص الذي جاء لك بالهاتف لا تتحمل مسؤولية أحد.

فائدة

عندما تشتري هاتف مستعمل ضع: *#06# سترى Imei الجهاز أطفئ الهاتف وقارن بينه وبين الذي أسفل البطارية وإلا فلا تشتري وإذا كان بالعلبة قارن بينهم في 03 يعني الهاتف أسفل البطارية العلبة وقسيمة الضمان يجب أن لا تجد أي إختلاف وإلا فلا تشتري هذه نصيحة مني لكي تحمي نفسك وفائدة أخرى تخص الضمان لدى مصلحة خدمة ما بعد البيع لأنه  إذا وجد اختلاف في الرقم التسلسلي فالضمان باطل في هذه الحالة.

نصيحتي إليك مهما كنت؟

لقد بلغتك عزيزي مصلح سوفت الهواتف من هذا المنبر وأنت مسؤول أمام الله وأمام المجتمع وأمام الضمير فالقانون حقا لا يحمي المغفلين.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك