MediaPad X1 - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

MediaPad X1

MediaPad X1 

كشفت شركة هواي اليوم ضمن مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 عن الحاسبين اللوحيين الجديدين MediaPad X1 و MediaPad M1 بفارق كبير في المواصفات، حيث يتمتع X1 بمواصفات قوية ومميزة في حين يحمل M1 مواصفات خفيفة نسبيًا.

يقدم هذا الجهاز شاشة بقياس 7 إنش بدقة 1080p ومعالجًا رباعي النواة بتردد 1.6 غيغاهرتز، مما يجعل منه مُنافسًا مباشرًا لحاسب غوغل الرسمي Nexus 7. ويحمل الجهاز 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية ويدعم اتصال الجيل الرابع LTE ويمتلك بطارية ذات سعة ضخمة تبلغ 5000 ميلي أمبير، تقول هواوي بأن هذه البطارية تكفي لتشغيل الحاسب لمدة 5 أيام كاملة من الاستخدام، أو 15 ساعة متواصلة من تشغيل الفيديو. في حال صح هذا الكلام عمليًا فهذا يعني بأن الجهاز يمثل قفزة كبيرة من حيث أداء البطارية.
كما يتميز الجهاز بالكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وهي دقة يندر أن نراها في كاميرات الحواسب اللوحية، في حين يحمل من الجهة الأمامية كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل قلَّ أن نراها كذلك حتى في الهواتف.
يعمل الجهاز بواجهة Emotion UI الخاصة بهواوي، ويزن أقل من 240 غرام وتبلغ سماكته 7.1 ميليمتر فقط، مما يجعل منه سهل الحمل والاستخدام.
ستطرح هواوي الجهاز في أسواق الشرق الأوسط والصين وروسيا وأوروبا الغربية واليابان وأمريكا اللاتينية بدءًا من آذار/مارس القادم كما ذكرت الشركة التي لم تتحدث عن السعر المتوقع.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك