غوغل تُحسن الواجهات البرمجية لخرائطها في أندرويد وتمنح المطورين مزيداً من الإمكانيات - اندرويد الجمالي -->

البحث عن موضوع معين في المدونة

غوغل تُحسن الواجهات البرمجية لخرائطها في أندرويد وتمنح المطورين مزيداً من الإمكانيات



أطلقت غوغل النسخة رقم 2.0 من حزمة خدماتها لأندرويد Google Play Services، وتتضمن هذه الحزمة واجهات برمجية جديدة APIs تسمح لمطوري التطبيقات بالاستفادة من دعم خرائط غوغل في تطبيقاتهم بشكل أفضل. كمستخدم عادي لن تلاحظ تأثير هذا التحديث بشكل فوري، فهو موجه بشكل خاص للمطورين حيث سيحسن هذا التحديث بشكل كبير من التطبيقات التي فيها نوع من أنواع الدمج مع خدمة Google Maps.
بفضل هذا التحديث، أصبح بإمكان المطورين استخدام النسخة الحديثة من خرائط غوغل ضمن تطبيقاتهم، وهذا يعني الخرائط المرسومة بطريقة vector (كالتي نستخدمها في تطبيق Google Maps الرسمي)، مع دعم الخرائط ثلاثية الأبعاد، والخرائط الداخلية التي تُظهر المخططات الداخلية للأبنية وكذلك الانتقال من وضعية الخرائط إلى وضعية صور الأقمار الصناعية أو الوضعية الهجينة، ومعلومات حركة المرور، وغير ذلك من الميزات.
كمثال على ذلك، يمكن أن نرى في الصورة التالية تطبيق Trulia للبحث عن العقارات، التطبيق بدأ بتجربة الواجهات البرمجية الجديدة بالتعاون مع غوغل قبل الكشف عنها رسمياً، في السابق كان التطبيق يكتفي بعرض الخريطة التقليدية المسطحة، وإن أردت مشاهدة الخريطة ثلاثية الأبعاد مثلاً كان يتوجب عليك الانتقال إلى تطبيق خرائط غوغل الرسمي، الآن بات بالإمكان عمل كل ذلك من ضمن التطبيق نفسه.
بالإضافة إلى ذلك، وفرت غوغل للمطورين طريقة لعرض الصور البانورامية المصورة بأسلوب Photosphere الذي دعمته غوغل في نسخة أندرويد 4.2 الأخيرة، إذ حتى الآن لم يكن بالإمكان استعراض هذه الصور التي تشبه صور خدمة Street View إلا ضمن تطبيق معرض الصور الرسمي لأندرويد، لكن الآن بات بإمكان مطوري تطبيقات الصور الأخرى دعم استعراض الصور بهذه الطريقة.
كما قلنا، هذا التحديث يستهدف المطورين بالدرجة الأولى، لكنك ستبدأ بملاحظة تحسن كبير على التطبيقات التي تعتمد على دمج خرائط غوغل، بفضل هذه التحسينات.

***********************


***********************

اذا لم تجد المطلوب في الصفحة يمكنك البحث هنا في جوجل للتحويلك الي موضوع اخر
شكرا لتعليقك